fbpx
تقوية جهاز المناعة

خطورة الأطعمة المصنعة

كارثة النظام الغذائي الحديث

خطورة الأطعمة المصنعة

انتشرت الوجبات السريعة في النظام الغذائي الحديث. ومن المعروف ان النظام الغذائي الامريكي هو الراعي الرسمي للوجبات السريعة والاطعمة المصنعة. يجب التحذير من خطورة الأطعمة المصنعة. لذلك، ومن خلال هذا المقال سوف نلقي الضوء على خطورة الاطعمة المصنعة وكارثة النظام الغذائي الحديث. سوف ناخذ النظام الغذائي الامريكي كمثال لانه اثر على طبيعة النظام الغذائي الحديث في الشرق الاوسط.

نظرًا لأن النظام الغذائي الحديث في أمريكا وفي الشرق الاوسط اليوم غني جدًا بالأطعمة المصنعة والمنتجات الحيوانية ومنخفض جدًا في الغطاء النباتي الطبيعي ، وخاصة الخضروات ، فإن جميع الأمريكيين تقريبًا يعانون من نقص كبير في المواد الكيميائية النباتية المشتقة من النباتات ، والآثار بعيدة المدى وخطير.

قبل خمسة وعشرين عامًا ، كنا نعبد الفيتامينات والمعادن ، ولم يكن علماء التغذية يعلمون بوجود مواد كيميائية نباتية ؛ تعتبر هذه المركبات الآن هي العبء الرئيسي للمغذيات الدقيقة في الأطعمة الطبيعية ، ويتم التعرف على آثارها على أنها واسعة وعميقة.

بمعنى آخر ، نحن نعلم الآن أن الفيتامينات والمعادن ليست كافية تقريبًا. للحصول على وظيفة مناعية طبيعية ، نحتاج إلى مئات من المواد الكيميائية النباتية الإضافية الموجودة في النباتات الطبيعية.

تظهر المكملات الغذائية في الأسواق التي تحتوي على هذه المركبات المفيدة وتظهر واعدة ، ولكن لا شيء يمكن أن يضاهي قوة بناء المناعة لنظام غذائي يحتوي على كمية كافية ومجموعة واسعة من هذه المواد المعززة للصحة من الأطعمة النباتية غير المكررة.

اليوم ، النظام الغذائي الأمريكي يأخذ أكثر من 60 في المائة من سعراته الحرارية من الأطعمة المصنعة – وهي نسبة زادت تدريجياً ولكن بلا هوادة على مدى المائة عام الماضية. تشمل هذه الفئة معظم الأطعمة المصنوعة من المحليات المضافة والدقيق الأبيض والزيوت. وبالتبعية، تاثر النظام الغذائي في الشرق الاوسط كما هو في العالم كله بنفس النمط الغذائي الضار. للتعرف على خطورة الأطعمة المصنعة في النظام الغذائي الحديث علينا ان نتعرف عليها.

ما هي الأطعمة المصنعة؟

"<yoastmark

تشمل الأطعمة المصنعة ما يلي: الخبز الأبيض ، والخبز ، ورقائق البطاطس ، والمعكرونة ، والكعك ، والبسكويت ، وقضبان الإفطار ، والحبوب الباردة ، والمشروبات الغازية ، والمعجنات ، والتوابل ، وتوابل السلطة الجاهزة. يتم خلط هذه الأطعمة المصنعة بشكل عام مع المواد المضافة وعوامل التلوين والمواد الحافظة لإطالة العمر الافتراضي ، ويتم وضعها في أكياس بلاستيكية وصناديق من الورق المقوى.

المشروبات الغازية والسكر وشراب الذرة والمحليات الأخرى تحتل الآن نصيبًا كبيرًا من الفطيرة الغذائية. كما زادت كمية الجبن والدجاج بشكل كبير في النظام الغذائي الأمريكي خلال القرن الماضي ، حيث تجاوز استهلاك السعرات الحرارية من المنتجات الحيوانية الآن 25 في المائة. مع وجود الكثير من المنتجات الحيوانية والأطعمة المصنعة في النظام الغذائي الحديث ، لا يوجد مجال كبير للنباتات غير المكررة أو غير المصنعة.

خطورة الأطعمة المصنعة واستهلاك الامريكيون للاطعمة المصنعة:

يستهلك الأمريكيون أقل من 10 في المائة من سعراتهم الحرارية من الأطعمة النباتية غير المكررة. مثل الفواكه والفاصوليا والبذور والخضروات. ومع ذلك ، فإن هذا الرقم 10 في المائة مضلل. لأن حوالي نصف استهلاك الخضار في أمريكا عبارة عن منتجات بطاطس بيضاء. بما في ذلك البطاطس المقلية ورقائق البطاطس. إذا قمت بإزالة البطاطس البيضاء من الاعتبار (ليس طعامًا مغذيًا بشكل خاص). فإن المنتجات الأخرى ستكون أقل من 5 في المائة من النظام الغذائي الأمريكي.

خطورة الأطعمة المصنعة وسمات النظام الغذائي الحديث:

النظام الغذائي الحديث ليس قاصراً قليلاً في حفنة من المغذيات الدقيقة ؛ إنه نقص جسيم في مئات من المركبات الهامة المشتقة من النباتات لبناء المناعة. هذه ليست اختيارية. لا يمكنك التمتع بصحة جيدة مدى الحياة بدونها.

لتحديد هذه المواد المضادة للأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تفتقر إلى النظام الغذائي الأمريكي ، يجب أن نتعرف على فئة واسعة من المركبات المفيدة. بما في ذلك عائلة الكاروتين بأكملها (بما في ذلك اللايكوبين ، وبيتا كاروتين ، والألفكاروتين ، واللوتين ، والزياكسانثين). ومجموعة متنوعة من المركبات الأخرى التي تزيد من وظائف الخلية.  وبالتالي تمكين خصائص الشفاء للخلايا المناعية – مركبات مثل حمض ألفا ليبويك ، والفلافونويد ، والبيوفلافونويدس ، والبوليفينول ، والأحماض الفينولية ، والكيرسيتين ، والروتين ، والأنثوسيانين ، والبروانثوسيانين ، ومركبات الأليوم ، وكبريتيد الأليل ، جلوكوزينولات ، أيزوثيوسيانات ، قشور ، وبكتين.

كل هذه الفئات من المركبات تؤثر على صحتنا ؛ وبدونها ، صحتنا ، بغض النظر عن عدد النظريات الغذائية المختلفة الموجودة هناك ، يتفق الجميع تقريبًا على أن الخضار “مفيدة لك”. ولكن فقط مدى جودتهم حقًا قد تمت مناقشته.

للأسف ، غالبًا ما تكون البيانات المستمدة من الدراسات القائمة على الملاحظة معيبة. لأن معظم الناس لا يأكلون ما يكفي من الخضار ليكون لهم تأثير ملموس على صحتهم.  ومع ذلك ، فإن بعض الدراسات طويلة المدى القائمة على الملاحظة تظهر بالفعل أن استهلاك الخضار هو أهم عامل في الوقاية من الأمراض المزمنة والوفاة المبكرة.

مصادر خارجية عن خطورة الأطعمة المصنعة :

لقراءة بحث علمي عن خطورة الافراط في استهلاك الاطعمة المصنعة اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى