fbpx
الزوجية والعاطفية

أسرار العلاقة الزوجية الناجحة

كيف تحصل على زواج ناجح دون مشاكل

أسرار لتحصلي على علاقة زوجية ناجحة

الكثيرون يحاولون الحصول على العلاقة الزوجية الناجحة و يبذلون جهودهم لمعرفة أسرار العلاقة الناجحة و خباياها .

لذلك أجرى الباحثين بعض الدراسات لعدد من المتزوجين ، وتوصلوا خلال ذلك للعديد من الاسباب الزواج الناجح وهي :

1- اختيار شريك الحياة المناسب:

يستطيع الطرف الآخر التحدث معه بعفوية ودون تكلف، ويشعر بالسعادة في وجوده، وبالرغبة في تحقيق أحلامه معه. حيث ان العلاقة الزوجية مثلها مثل أغلب العلاقات تقوم على الشد والجذب ، فيجب ان يكون الطرفان بالمرونة الكافية التي تبعدكما عن الخلافات، وتحمي حياتهما من المشاحنات التي يكون أساسها العند .

2-  “المودة تولد المزيد من المودة”:

اتخذوا هذه المقولة قاعدة ، فالحنان والتودد ، عادات تُبقي الود و الحب مشتغل ، وتُزيد القدرة التواصل والتفاهم.

 3- الكرم والسخاء :

سواء في المشاعر أو الوقت الذي يقضيانه أو إنفاق الأموال. من المهم أن يقدر الزوجين الطرف الآخر، قد تكون علاقة الزواج هشة وتحتاج للعناية . التغاضي عن الصغائر و الهفوات ، فهناك أمور البسيطة تحدث ويمكن أن تعكر صفو العلاقة. و لا يجب ان يسمحا بحدوثها ، لكن يجب ان ينظرا دومًا لعلاقتهما على أنها أكبر من كل شيء ، وأن لا تتأثر بهذا الحوادث البسيطة.

 4- الصبر وغفران الأخطاء من أهم الأسرار لعلاقة زوجية ناجحة:

فالزوجين يكبران وينضجان معًا بمرور الوقت، والأمر يحتاج إلى اتزان كفتي معادلة الأخذ والعطاء طوال الوقت. حتى يدوم الحب و الحصول على علاقة زوجية ناجحة .

5-  ترك التفكير في الأمور الحزينة:

تجنب الأمور المؤلمة التي حدثت ويفضل نسيانها :وتجنب الحديث بشأنها وعدم أخذ كل شيء على محمل الجدية و التغاضي . وليحاول كل منكما ان الاخر يضحك من قلبه واسعاده .

 6- المحادثة اليومية عن المشاعر تجاه الأمور التي تضايق الزوجين :

لزيادة التواصل بينهما وحل المشكلات و لا يعتمدا أبدًا على الصمت والكتمان، لأن التراكمات بمرور الوقت ستؤدي إلى الغضب و الانفجار و خلق فجوة بينهما . أيضا الحرص على التواصل كزوجين والتحدث في كل شيء من آن لآخر، فالتواصل هو مفتاح حل أي مشكلات أو خلافات في حياتكما الزوجية. وعلى كل طرف منهما أن يضع نفسه مكان الآخر

7-  الافصاح عن المشاعر لعلاقة زوجية ناجحة:

فالطرف الآخر في أغلب لا يستطيع قراءة الأفكار او ان يضل في حيرة من مشاعر الاخر ، لذلك يجب الافصاح بعدم الارتياح أو الصعوبة في التواصل لتحديد المشكلة وحلها .

8  تجنب الانتقاد اللاذع والكلمات السلبية مهما كان السبب .

أساسيات الحياة الزوجية السعيدة:

يبحث الازواج عن الحياة الزوجية السعيدة المليئة بالحب و العاطفة , سنعرض آراء بعض الزوجات عن الحياة الزوجية السعيدة من وجهة نظرهن:

رأي الزوجة أ : تؤمن أن الزواج السعيد هو ما يحدث على الواقع بالفعل وليس ما نتخيله في مخيلتنا. فتقدير و الرضا عن ما نملك هو السعادة الحقيقية، وليس ان نسعى خلف الصورة المثالية التي نرسمها في خيالنا من الروايات والأفلام الرومانسية، وهذا ليس الواقع .

رأي الزوجة ب : تؤمن أن الزواج السعيد الذي يتساعد فيه الزوجين في كل شيء. فهذا يريح الزوجة من الشعور بأعباء المسؤولية وحدها ، وأنها تقوم و تتكلف بمهام كثيرة صعبة عليها وحدها .

رأي الزوجة ج : تؤمن أن الزواج السعيد الذي يكون مبدأه الصراحة المطلقة و عدم الكذب ، ويتصارح ويتحدث فيه الزوجان سويا .

رأي الزوجة د : تؤمن أن الزواج السعيد هو الذي يبنى على  التسامح ، فليس هناك شخص مثالي ، ولكن يستمر الزواج بوجود شريك متسامح يستطيع التغاضي عن الأشياء الصغيرة و تخطي المشاكل العصيبة .

لأن تجربة التعامل مع زوج خائن يمكن أن تمثل أحد أصعب ما قد تضطر الزوجات يوماً للمرور به. سوف نقدم لك بعض النصائح لكي تتجنبي الخيانة الزوجية ، تابعونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى