fbpx
الزوجية والعاطفية

كيف تتعاملي مع الزوج كثير الحلف بالطلاق

كيف تتصرفين مع الزوج كثير الحلف بالطلاق.

يعمد بعض الازواج الى كثرة الحلف بالطلاق عندما يغضبون بشدة و يواجهون المشاكل مع نسائهم . مما يوثر بشكل سلبي جدا على العلاقة و يخلق نوعا من النفور و التوتر في العلاقة بين الطرفين فإذا كنت تواجهي هذا النوع من المشاكل. رافقينا في هذا المقال حيث سنزودك بمجموعة من النصائح ستنفعك في هذا المجال:

تقديم الدعم النفسي للزوج كثير الحلف بالطلاق:

غالبا ما تكون شخصية الزوج الذي يعاني من هذا النوع من المشاكل غير واعية و غير ناضجة. و لا يعرف كيفية حل المشاكل و إدارة نقاش. لذلك عليك عزيزتي الزوجة التحلي بالصبر و التقرب من زوجك لدعم ثقته بنفسه حتى يتغلب على ضعف شخصيته.

المناقشة بهدوء مع الزوج:

محاولة التكلم مع الزوج في حوار هادئ  صريح تسألينه من خلاله عن الاسباب التي تدفعه الى الحلف المتكرر بالطلاق. و اشرحي له حساسية هذا الموضوع  و تأثيره  السلبي على نفسيتك، مما سيحثه على إعادة التفكير بموقفه و تصرفاته المتسرعة و غير المدروسة باتجاهك.

تفادي الجدال مع زوجك:

تفادي الجدال تماما مع زوجك او مواجهته و تبادل العتب و التهم معه عندما يحلف بالطلاق. إذ قد تحفز هذه الخطوة غضبه و انفعاله بشكل ملحوظ  و تعزز تلقائياً الخلاف بينكما. مما قد يدفعه اتخاذ قرارات متسرعة متهورة تخص علاقتكما الزوجية.

العمل على بناء حياة زوجية سعيدة:

يجب ان تعلمي عزيزتي الزوجة أن تفاصيل الحياة هي ما تحافظ على نجاح الزواج، لذلك يجب دائماً البحث عن الامور التي تسعد الطرف الآخر بناء حياة مستقرة. لذا عليك أن تهتمي بمظهرك و بشكلك المنمق و ترتيب بيتك و نظافة اولادك. و يجب عليك ان لا تهملي زوجك من الناحية الجسدية أيضا، فالتواصل الجسدي في العناق و القبلات يعمل على إفراز الهرمونات التي تقوي العلاقة الزوجية

الهدوء و عدم الانفعال:

حاولي تهدئته قدر المستطاع عندما ينفعل و يحلف بالطلاق و لا تتردي أبدا بتغيير الموضوع أو حتى إثارة بعض الاخبار و المواضيع الفكاهية و المسلية. حيث ان هذه الخطوة لها دور فعال في الحد من غضبه و انفعاله و غالبا ما تساعده على نسيان الخلاف و استعادة حالته الطبيعية.

الابتعاد عند الغضب:

لا تتردي  بالابتعاد عنه و لو قليلاً و لساعات محدودة عندما ينفعل  بشكل ملحوظ و يحلف بشكل متكرر بالطلاق تفادياً لنشوب خلاف أكبر بينكما. ثم عودي و تقربي منه بشكل  تدريجي و سلس عندما يهدأ تماماً و يتخطى نوبة غضبه.

اللجوء الى احد الأشخاص القريبين من الزوج كثير الحلف بالطلاق:

إذا نفذت كل الوسائل و الحلول لمعالجة هذه المشكلة فيمكنك اللجوء الى وسائل اخرى. أهمها التجاهل تماماً و تغيير موضوع الحديث عند تهديده لك بالطلاق. أو اللجوء الى احد المقربين و المؤثرين في الزوج لمناقشة هذه الامور معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى