fbpx
التنمية البشرية

هل أنت إيجابي؟ماذا لو ركزت على الإيجابي بقدر ما ركزت على السلبية؟

توقف لحظة وانظر إلى عدد المرات التي تختار فيها التركيز على الإيجابي بدلاً من السلبيات. عندما تفكر في حياتك ، هل نصف الكوب فارغ أم نصف ممتلئ؟

المنظور هو كل شيء ، وإذا اخترت أن تظل سلبيًا ، فأنت تدعو أفكارًا سلبية لتغيم حكمك وتسلبك الإيجابية.

سنقدم لك هنا الأسباب المهمة التي يجب أن تضع حدًا للتفكير السلبي وتختار التركيز على كل الأشياء الإيجابية:

كيف تبدو الحياة عندما نركز على الإيجابي أكثر من السلبي؟ يمكن لهذا النوع من التبديل في المواقف أن يجعلك أكثر صحة ، ويفتح لك إمكانيات جديدة ، ويزيد من إبداعك.

كيف تجعلنا الإيجابية أكثر صحة

يعد شرب الماء وممارسة الرياضة بانتظام وتناول الأطعمة الكاملة طرقًا معروفة لتحسين صحتك. لكن – احصل على هذا – ففكر بشكل إيجابي!

لقد ثبت أن للعقلية الإيجابية تأثير مباشر على صحتك. وفقًا لمايو كلينك ، يمكنك توقع كل شيء بدءًا من زيادة العمر إلى انخفاض معدل الاكتئاب ومقاومة أقوى من نزلات البرد.

وجدت ليزا يانيك ، MPH لجونز هوبكنز ، في دراستها أن “الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب والذين لديهم أيضًا نظرة إيجابية كانوا أقل عرضة بنسبة الثلث للإصابة بنوبة قلبية أو غيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية في غضون خمس إلى 25 عامًا من أولئك الذين لديهم نظرة أكثر سلبية “.

من كان يظن؟!

العالم مليء بالاحتمالات

النظرة الإيجابية ستفتح عالمك. عندما نركز على الأحداث والجوانب السلبية من حياتنا ، فنحن لا نعيش فقط في الماضي ، ولكننا نغلق المستقبل. من يريد أن يحلم بالمستقبل عندما لا ترى سوى السيئ؟

اربط   الخطوات العشر للثقة التي لم يخبرك بها أحد لتكون إيجابي

ومع ذلك ، عندما ترى نتائج إيجابية وتشعر بمشاعر إيجابية ؛ الفرح والحب والإثارة ، يمكنك رؤية المزيد من الاحتمالات في مستقبلك والعالم من حولك. هل قابلت من قبل حالمًا كان ديبي داونر؟

فوائد أن تكون أكثر إبداعًا

الإيجابية والإبداع يسيران جنباً إلى جنب. يمكن أن تعزز الحالة الذهنية الإيجابية إبداعك من خلال تشجيع حالة “التدفق” ، والتي تمت مقارنتها بالإحساس وفوائد التخلص من التوتر للتأمل التقليدي.

لقد ثبت أنه عندما تشارك في مشروع إبداعي – الطبخ ، والحياكة ، والرسم ، والكتابة ، وما إلى ذلك – يمكنك الدخول في حالة “التدفق”. هناك ، يمكنك الانغماس في نفسك تمامًا ، وبقناعة ، دون ضمير ذاتي. هذا “التدفق” هو ​​وضع إيجابي وسعيد ، يسمح لك باستكشاف إبداعك وتحسين احترامك لذاتك .

طرق لتصبح أكثر إيجابية

إنه أمر واحد أن تطلب من الناس “أن يكونوا أكثر إيجابية”. و فيما يلي ثلاثة أشياء بسيطة يمكنك القيام بها لتطوير عقلية أكثر إيجابية.

ابتسم – حتى لو لم تشعر بالرغبة في ذلك ، فإن فعل الابتسام يرسل رسائل إلى عقلك تؤدي إلى إطلاق الدوبامين والسيروتونين والإندورفين ؛ الناقلات العصبية السعي

مررها للأمام – مساعدة الآخرين تخرجك من حفل الشفقة وتضع الأمور في نصابها. من الجيد أن تجعل شخصًا ما يبتسم ، أو تجعل المهمة أسهل ، أو ببساطة تتواصل مع شخص غريب. حاول أن تفعل شيئًا واحدًا لطيفًا – مهما كان صغيراً – لشخص ما كل يوم!

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟ أخبرنا برأيك هنا في التعليقات، ولا تنسى متابعتنا للحصول على المزيد.

مقالات ذات صلة:

إياك أن لا تدرك الغاية من كلمة إياك: بمعنى أنها للتنبيه والتحذير من الخطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى