fbpx
الكيتو

ما الذي يجعل الكيتو مختلفا عن رجيم اتكينز ؟

الفرق بين الكيتو والرجيم منخفض السعرات الكربوهيدرات

ما الذي يجعل الكيتو مختلفا عن رجيم اتكينز ؟

لا تعد الأنظمة الغذائية الكيتونية شيئًا جديدًا في التغذية . ولدينا الراحل العظيم الدكتور روبرت سي أتكنز لنشكره على ذلك. لقد لعب دورًا أساسيًا في تسويق نهج غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون لحرق الدهون وتوليد الكيتونات. عندما بدأ دكتور أتكنز في الترويج للكيتوزيه لأول مرة في أوائل السبعينيات . كانت طرق قياس الكيتونات بدائية تمامًا. ولكن بفضل بعض التقنيات الجديدة التي ظهرت في السنوات الأخيرة . يمكننا تحديد كمية إنتاج الكيتون للتأكد من أنك في المستوى الذي يمنحك الفوائد التي تعد بها الأنظمة الكيتونية.

إذا كنت قد اتبعت يومًا نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات على غرار نظام أتكينز . فمن المحتمل أنك تفهم بالفعل أهمية أن تكون في حالة الكيتون . حيث يتحول جسمك من استخدام الكربوهيدرات كمصدر أساسي للوقود إلى استخدام الدهون – سواء كانت غذائية أو مخزنة الأجسام الدهنية والكيتون. كان الدكتور أتكنز متقدمًا على وقته بكثير عندما جعل هذا المفهوم الأساسي محور كتبه الأكثر مبيعًا.

على الرغم من شعبيتها . سرعان ما أصبحت كلمة “k” من المحرمات بسبب الخلط بينها وبين الحماض الكيتوني السكري.

محاولات الدكتور اتكنز

بقدر ما حاول الدكتور أتكنز شرح أن الحالة الكيتونية شيء مختلف . فإن وصمة العار السلبية عالقة. هذا هو السبب في أن التسويق لنظام أتكينز الغذائي يركز دائمًا بشكل أكبر على الحد من الكربوهيدرات وبدرجة أقل على الكيتوزية.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا نعتقد أن عبارة “الكيتوزية الغذائية” هي طريقة أفضل بكثير لتأطير فكرة التكيف مع الكيتو أو التكيف مع الدهون من خلال استخدام نظام غذائي عالي الدهون . متوسط ​​البروتين . منخفض الكربوهيدرات. —يساعدنا على الابتعاد عن مخاوفنا من الإصابة بالحماض الكيتوني السكري والتركيز أكثر على كيفية التحكم في الحالة الكيتونية من خلال التغذية. أصبح مصطلح “الكيتوزية الغذائية” شائعًا في المجتمع منخفض الكربوهيدرات في السنوات الأخيرة بفضل سلسلة من الكتب التي كتبها الباحثان منخفض الكربوهيدرات الدكتور ستيفن فيني والدكتور

كانت هذه العلامة التجارية للكيتوزية الغذائية أفضل إضافة إلى اللغة العامية منخفضة الكربوهيدرات منذ أن توقفنا عن الحديث عن “نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات” وبدأنا الحديث عن “أسلوب حياة منخفض الكربوهيدرات”.

بالإضافة إلى ذلك . على الرغم من أن الدكتور أتكنز تحدث عن الحالة الكيتونية والدور الذي تلعبه في تحسين الصحة . إلا أنه لم يقدم أي نصائح عملية ملموسة للوصول إلى هناك. هناك الكثير من الفوائد التي تعود على صحتك من كونك في حالة الكيتوزية . لذا فإن هذا الفهم ضروري لفهمها.

مزيج المغذيات الكبيرة المناسب لك

للحصول حقًا على الفوائد الصحية لحالة الكيتوزية الغذائية . تحتاج إلى العثور على مزيج المغذيات الكبيرة المناسب لك . نحن مدينون بقدر كبير من الامتنان للدكتور أتكينز لجعلنا ندرك فوائد الكيتوزيه.

نحن الآن نقف على أكتافه من خلال نقل هذا العمل إلى المستوى التالي ومساعدة الناس على معرفة ما يتطلبه الأمر لإنتاج الكيتونات على المستوى الذي يمكنهم من خلاله رؤية أقصى فائدة. النظام الغذائي الكيتون ليس هو نفسه بالنسبة للجميع لأن لدينا جميعًا مستويات مختلفة من تحمل الكربوهيدرات . ويجب أن يكون هذا التحمل جزءًا من المعادلة . كما ستتعلم قريبًا.

ما الذي يجعل الكيتو مختلفا عن رجيم اتكينز ؟

إذن ما هي أكبر الاختلافات بين النظام الغذائي الكيتوني حقًا والنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون الذي جعله الدكتور أتكنز رائجًا؟ إنه تمييز دقيق ولكنه مهم للغاية.

الكيتوزية الغذائية . التي يحرق فيها الجسم الدهون لتوليد الكيتونات من أجل الطاقة . لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات . متوسط ​​البروتين . غني بالدهون. قد يلبي أو لا يلبي نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات على غرار أتكينز هذه المتطلبات . نظرًا لأن تركيزه يميل إلى أن يكون أكثر على تقييد الكربوهيدرات كوظيفة أساسية. الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانت حمية أتكينز تحفز الكيتوز هي التحقق من وجود الكيتونات . والمعيار الذهبي هو قياس الكيتونات في الدم.

قياس الكيتونات في الدم:

تقليديًا . تم قياس الحالة الكيتونية باستخدام شرائط اختبار البول. تتحول هذه الشرائط إلى اللون الوردي أو الأرجواني في وجود الكيتونات (على وجه التحديد . أسيتو أسيتات . جسم الكيتون الموجود في البول). ولكن في كتابهم The Art and Science of Low Carbohydrate Performance . يوصي Phinney و Volek بقياس كيتونات الدم (بيتا هيدروكسي بوتيرات) كطريقة أفضل وأكثر موثوقية لقياس مستويات الكيتون . مما يسمح لك بالسعي للوصول إلى النطاق الأمثل من 0.5 إلى 3.0 ملي مول .

سنخوض في تفاصيل كثيرة حول كل لاحقا . ولكن في الوقت الحالي . فقط اعلم أن التقدم التكنولوجي في الاختبار هو أحد الأشياء التي جعلت من الممكن تحديد بدقة أكبر ما إذا كان شخص ما يتبع نظامًا غذائيًا من أتكنز في حالة غذائية الكيتوزيه.

في حين أنه ليس من الضروري إجراء أي اختبار على الإطلاق لتجربة فوائد الكيتوزيه . فأنت تخمن حقًا إذا لم تفعل ذلك. من المؤكد أن تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات هو خطوة أولى مهمة . ولكنه ليس الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى القيام به لجعل نظامك الغذائي حقاً كيتو وراثي. سوف نتعمق أولاً في هذا الأمر بمزيد من التفاصيل في بضعة فصول . ولكن أولاً سنرى ما يجب أن تقوله المنظمات الصحية الرئيسية حول الكيتوزيه في المقالات التالية. كما يمكنك أن تتخيل . فقد وقعوا فريسة للكم الهائل من المعلومات الخاطئة التي تخلط بين الكيتوزية الغذائية والحماض الكيتوني.

قراءات مقترحة:

لقراءة بحث علمي بعنوان تقييم رجيم اتكينز اضغط هنا

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى