fbpx
التنمية البشرية

هل تتحدث إلى نفسك بالطريقة الصحيحة؟

هل تتحدث إلى نفسك بالطريقة الصحيحة؟

إن نقاشنا الداخلي هو الذي يخرجنا أحيانًا من السرير قبل الضغط على زر الغفوة. قد يهدئنا هذا النقاش نفسه قبل أن نقدم عرضًا كبيرًا لرؤسائنا ، أو يساعدنا في تجاهل الوجبات الخفيفة بين الوجبات

. هل تعلم أن هذا التبادل المنسي يتم شحذته من قبل الرياضيين للتغلب على خصومهم؟

إن الطريقة التي يفكر بها الرياضيون ويشعرون بها ويتحدثون بها مع أنفسهم لها تأثير هائل على أدائهم. يتم تدريب الرياضيين على إتقان حوارهم الداخلي لتحسين ثقتهم ووعيهم بملاعبهم.

ومع ذلك ، يمكن تطبيق هذه التقنيات من قبل أي شخص في أي عمر وفي أي مهنة.

كل شخص يمر بحوار داخلي. يعرّف علماء النفس الرياضي هذا بأنه حديث مع النفس. قد يتضمن أشياء مقصودة أو عشوائية نقولها لأنفسنا على مدار اليوم.

قد نقول هذه الأشياء بصوت عالٍ أو بصمت وفي كلتا الحالتين ، يمكن أن تسهل أو تعيق أداء المرء بنفس القدر.

وبقدر ما تكون الكلمات الرئيسية مفيدة في ترتيب الأفكار ، فهي تساعد أيضًا في تعطيل الأفكار غير الضرورية.

إذا كان شخص ما يشتت انتباهه بسهولة بسبب الظروف الجوية ، والتي هي خارجة عن إرادته ، فيمكنه استخدام كلمة تلميح تذكّره بإعادة التركيز.

يمكن للرياضي استخدام تقنيات التوقف عن التفكير ، مثل قول “توقف” أو تخيل علامة توقف ثم تنفيذ كلمتهم الأساسية من أجل إعادة التركيز.

اختيار كلمة إيجابية(هل تتحدث إلى نفسك بالطريقة الصحيحة؟)

يعتبر الرياضيون أيضًا اختيار الكلمات معيارًا في الحديث الذاتي المفيد. يتجاهل الناس أنه حتى لو كانت العبارات لا تبدو سلبية بالفطرة ، فيمكنهم إلحاق الضرر ، على وجه التحديد ، باستخدام عبارات “لا”.

غالبًا ما يجد الرياضيون أفكارهم تتجه نحو ما لا يريدون فعله ، على عكس ما يريدون القيام به. “لا تفوت هذا الهدف” ، “لا تسقط من عارضة التوازن” ، أو “لا تنفجر” شائعة جدًا. ومع ذلك ، فهذه مقاربات مدمرة للتحدث مع النفس.

ترتبط الأفكار والصور التي نحرمها ارتباطًا مباشرًا بالحركة والأداء الحركي. في حين أن الرياضي قد لا ينظر إلى هذه الأمور على أنها سلبية ، إلا أنه من خلال التركيز في النهاية على نتيجة لا يريدون أن تحدث ، فإنهم يزيدون احتمالية حدوثها.

يستخدم أفضل الرياضيين الحديث الذاتي الذي يوجههم نحو ما يريدون القيام به. على سبيل المثال ، بدلاً من قول “لا تضرب الكرة” ، فإنهم ينفذون حديثًا ذاتيًا يوجههم نحو الطريقة حيث يريدون أن يكون تركيزهم ، أو حتى مجرد قول “اضرب الكرة. “

التهويل وتوقع الأسوأ أثناء الحديث مع النفس (هل تتحدث إلى نفسك بالطريقة الصحيحة؟)

تشمل الأخطاء الشائعة الأخرى في الحديث مع النفس التهويل (توقع الأسوأ تلقائيًا) ، وإضفاء الطابع الشخصي (إلقاء اللوم على النفس كلما حدث أي شيء سلبي) والاستقطاب (تفكير الكل أو لا شيء).

يمكن أن يتسبب ذلك في استسلام الرياضي بعد ارتكاب خطأ واحد ، أو يواجه صعوبة في التخلي عن الأخطاء عند حدوثها ، أو تحمل المسؤولية الكاملة عن الأشياء حتى عندما تكون هناك عوامل خارجة عن سيطرته. يتم تعليم الرياضيين إعادة صياغة هذه الأفكار لتكون أكثر واقعية ، والسماح لهم بالحفاظ على التركيز والثقة في الوقت الحالي.

نقاط البداية

يبدأ بناء الحديث الداخلي عن النفس بتشجيع التأكيدات الإيجابية حول الذات والقدرات والأداء في وقت مبكر. من الصعب تطويرها في الوقت الحالي ، لذا قم بتثبيتها مسبقًا. إن كونك واثقًا من حديثك الذاتي قبل الحاجة إليه يسمح لك باستخلاص هذه العبارات بسهولة أكبر.

ومع ذلك ، لا يزال من الممكن أن تظهر الأفكار السلبية عندما لا يتم تحقيق النتائج المرجوة ؛ هذا امر طبيعي. لا ينبغي لأحد أن يضرب نفسه / نفسها عندما يحدث هذا. بدلاً من ذلك ، قم بتنفيذ استراتيجيات للمضي قدمًا منها بسرعة.

أسلوب التوقف عن التفكير هو إحدى الاستراتيجيات لبدء التحول بعيدًا عن الأفكار السلبية. بعد ذلك ، انخرط في استبدال الأفكار (استبدال الأفكار السلبية بأخرى إيجابية) أو إعادة صياغة الأفكار (ابتكار طرق بديلة للنظر في المواقف).

افكار اخيرة

من المهم تخيل ما يجب فعله بدلاً من عدم فعله. على سبيل المثال ، تخيل تلميحات “افعل هذا. ثم افعل ذلك “. مقابل “لا تفشل” أو “لا تفشل.” تمامًا مثل الاسترخاء ، كلما تدربت أكثر ، كلما أصبح تركيزك وتركيزك أفضل.

ركز على العبارات الإيجابية حول أدائك التي يمكنك التحكم فيها ، وليس النتيجة. قل لنفسك الإشارات التي تربطها بأفضل أداء لديك ، واحدًا تلو الآخر. – د.  كريس  كار

لا تسأل نفسك ، “ما المجالات الأخرى في حياتي التي أتوقع أن أبذل فيها أقل جهد ممكن للحصول على أقصى قدر من النتائج؟” لم أسمع أبدًا أي شخص يقول ، “كم عدد الكعك الذي يمكنني تناوله ولا يزال لدي ستة عبوات؟” أو “كيف يمكنني بذل أقل مجهود في العمل مع الاستمرار في الحصول على علاوة؟” إنها لا تعمل بهذه الطريقة في الحياة. لا يوجد مخرج سهل في اللياقة البدنية أيضًا. –  جيف ريختر

ما هي بعض الأشياء التي ستبدأ في القيام بها لتحسين حديثك مع نفسك؟ نتحدث جميعًا مع أنفسنا ، ونجعل الكلمات إيجابية وذات مغزى وفعالة!

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟ أخبرنا برأيك هنا في التعليقات، ولا تنسى متابعتنا للحصول على المزيد.

مقالات ذات صلة:

إياك أن لا تدرك الغاية من كلمة إياك: بمعنى أنها للتنبيه والتحذير من الخطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى