fbpx
التنمية البشرية

9 أشياء يجب أن تتوقف عن توقعها من الآخرين

9 أشياء يجب أن تتوقف عن توقعها من الآخرين، اكتشف الأشياء التي تحتاج إلى التوقف عن توقعها من الآخرين حتى تتمكن من بناء علاقات أكثر نجاحًا وسعادة مع الناس.

“انخفضت توقعاتي إلى الصفر عندما كان عمري 21 عامًا ” – ستيفن هوكينج

تنشئ التوقعات ارتباطًا بنتائج محددة ، مما يترك مجالًا صغيرًا لإمكانيات جديدة، ومع ذلك هناك طرق يمكنك من خلالها إنقاذ نفسك من خيبات الأمل التي تنشأ من التوقعات غير المبررة.

كما نعلم جميعًا ، لا يمكننا التحكم في كل شيء وجعل الجميع يتصرف وفقًا لرغباتنا. ضع في اعتبارك ما سيحدث إذا توقفت عن توقع ما يلي ، وركز على التغييرات الإيجابية التي تأتي في حياتك.

فيما يلي9 أشياء يجب أن تتوقف عن توقعها من الآخرين لتكون أكثر سعادة:

1. التحقق من الصحة

توقف عن توقع التحقق من صحة الآخرين

لا تتوقع من الآخرين إثبات قيمتك، قيمتك تكمن في نفسك، يتم ضبط الأشخاص الآخرين على حياتهم الخاصة ، وينشغلون بإسقاط احتياجاتهم ورغباتهم على العالم من حولهم.

إنهم ليسوا متاحين عاطفياً أو عقلياً لتأكيد قيمتك، ما يقولونه ويفعلونه معك يعكس توقعاتهم الخاصة ، ولا يجب الخلط بينك وبين توقعاتك.

2. الثناء والتقدير، أشياء مهمة يجب عليك التوقف عن توقعها من الآخرين

توقف عن توقع المديح والتقدير

قد تتلقى المديح – أو لا، لكن لا يمكنك الاعتماد عليه من الآخرين، إذا كنت تفعل أشياء جيدة وتتوقع أن يعترف بها الآخرون ، فأنت تجهز نفسك لخيبة الأمل.

لا تفعل شيئًا لكسب امتنان الناس ؛ بدلاً من ذلك ، افعل شيئًا لأنك تريد أن تفعله، افعل ذلك لأنه يساعدك على الشعور بالتحسن أو يتوافق مع نزاهتك.

امدح نفسك، عندما تتخذ خطوة في الاتجاه الصحيح.

لا يهم ما يراه الآخرون ما يهم هو ما تعتقده عن نفسك، قدم التزامًا شخصيًا للانخراط في تشجيع الحديث الذاتي ، هذا يؤدي إلى التحقق من صحة الذات.

3. الدافع

 توقف عن توقع الدافع من الآخرين

لا يمكن لأي شخص آخر أن يكون مشجعك المتفرغ،  يمكن أن يساعدك الصديق أحيانًا في اصطحابك عندما تكون محبطًا ، لكن لا يمكنه إجبارك على الاستمتاع بالحياة، الأمر متروك لك لتحديد الأهداف واتخاذ الإجراءات للوصول إليها.

4. التفاهم

توقف عن توقع التفاهم من الآخرين

التجارب التي شكلت وجهة نظرك الحالية عن الحياة تختلف تمامًا عن تجارب أي شخص آخر يسير على هذه الأرض.

ربما حان الوقت للتخلي عن إصرار الآخرين على التفكير بالطريقة التي تفكر بها، اسمح لهم بالحصول على منظورهم الخاص بناءً على تجاربهم الفريدة.

5. التفاؤل

توقف عن توقع التفاؤل من الآخرين

أنت فقط من يمكنه العثور على الاحتمالات في يومك ، أو علاقاتك ، أو حياتك، للأسف  الشخص العادي يبحث عن الخطأ حتى يتمكن من إصلاحه ثم يشعر بالسعادة.

فقط استمع إلى المحادثة المحيطة ؛ ستجد عددًا كبيرًا من الشكوى واللوم، إنه اختيارك للمشاركة وبدلاً من ذلك ، حاول أن تشق طريقك من خلال التركيز على ما يمكن أن يسير بشكل صحيح بدلاً من الخطأ.

6. الوفاء

توقف عن توقع مقابلة ذلك الشخص الذي يمكنه تلبية جميع معاييرك، ينص تعريف واحد واضح لكلمة “تحقيق” على ما يلي: “الرضا أو السعادة نتيجة التطوير الكامل لقدرات الفرد أو شخصيته”.

هذا هو بمجرد أن تجد الإنجاز في حياتك ، فأنت على استعداد للتواصل مع الآخرين في علاقة صحية ومفيدة للطرفين، عليك أن تتعامل مع نفسك بشكل صحيح قبل أن يتمكن الآخرون من التعامل معك .

7. الفرح

يمكن للآخرين أن يوجهوا عامك السعيد مؤقتًا ، لكنهم لا يستطيعون إجبارك إذا لم تكن منفتحًا على إدراك أن الفرح يتألق في حياتك اليومية، يأتي الفرح من رؤية الأشياء الجيدة الموجودة بالفعل في حياتك ، صغيرة وكبيرة.

8. الحلول، أشياء مهمة يجب عليك التوقف عن توقعها من الآخرين

كلنا لدينا مشاكل يمكن للآخرين مساعدتنا في فرز الحلول المحتملة ، ولكن إذا كانت المشكلة في حياتنا ، فالأمر متروك لنا لحل ما تعرضنا له.

9. الحكم

إذا نشأنا مع ردود فعل سلبية ، فإننا نتوقع الحكم من الآخرين. عندما يقدم شخص ما تعليقًا ، فإننا نبحث عن المعنى الخفي وراء كلماته.

.

إذا تلقينا مجاملة ، فإننا نحير ما يريده هذا الشخص منا. إذا بحثنا عن ردود فعل سلبية ، فمن المؤكد أننا سنجدها في كل مكان.

ربما حان الوقت للتوقف عن التوقع من الآخرين ، وتولي مسؤولية حياتك الخاصة، هل تحمل أخطاء الماضي التي تحتاج إلى مسامحة نفسك عنها؟ ما هي رسائل الصور الذاتية القديمة التي تلقيتها من الآخرين والتي تبدو كاذبة الآن؟ هل هناك تغييرات تريد القيام بها؟ أين تريد أن تتحسن؟

مقالات ذات صلة ومعلومات وأشياء مهمة:

إياك أن لا تدرك الغاية من كلمة إياك: بمعنى أنها للتنبيه والتحذير من الخطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى