fbpx
الاستشارات النفسيةالزوجية والعاطفية

المرأة و الرجل! ماذا يريد كلاً منهما؟



سر العلاقة بين المرأة والرجل ..التي تعتبر أهم العلاقات الروحية و اللغز الذي يعجز فيه كل طرف عن فهم الطرف الآخر , كل انسان يتمنى ان يوجد دليل للإنسان الذي يعيش معه لكي يعرف كيفية التعامل معه.
اضع بين يديكم اليوم نصائح كتبها أهم خبراء العلاقات بين الرجل والمرأة.


اولا – الى الرجل , كيف تحافظ على المرأة ؟؟



 التعبير عن حبك لها
:

كل منا يحتاج الى توكيد , ويحتاج الى ان يشعر بأنه انسان محبوب , ان تخبر زوجتك بأنك تحبها كل يوم لا يستدعي ان تقول لها كلمة احبك. فثمة طرق كثيرة تستطيع ان توصل لها حبك من خلالها او تشعرها بأنك تعشقها . لحظة لا تكون متوقعه او حتى ان تمسك بيدها خلال أحد نزهاتكم في الطريق .


 التفهم والغفران:

ستمر ايام ترتكب فيها زوجتك اخطاء ولابد , او ان تجبرها الظروف في بعض الأحيان ان لا تكون في الجوار اذا احتجتها . لا احد يستطيع ان يبلغ مرحلة الكمال , لذا زوجتك بحاجة وتستحق ان تحاول تفهم وضعها والاستعداد لمسامحتها ان هي اخطأت. وتذكر بأن لا علاقة بإمكانها البقاء دون وجود مبدأ المسامحة.

التواصل و المحادثة :

لا تجعل محادثتك مع زوجتك تنحصر في الحديث عن اطفالكم او شؤون العمل او الطقس . اخلق مساحات اخرى للحوار لأن الانحصار في تلك المجالات ممل وقاتل للعلاقة .


خصص وقتا لكما :

أن تقضي وقتا مع عائلتك , لا يعني ان يحدث هذا الشي متى ما توفر الوقت . بل يجب عليك ان تخصص وقتا لزوجتك وان يكون لهذا الوقت اولوية في جدولك اليومي.


قل “نعم” اكثر مما تقول ” لا” :

الاعتياد على السلبية مع زوجتك يدفعها مع الوقت بعيدة عنك , فكر مرتين قبل ان تقول ” لا” وستدهشك نتيجة ان تكون إجاباتك بالإيجاب على مسار حياتك الزوجية.


كن مستمعا جيدا لها :

من المحبط جدا للمرأة ان تفضي لشريك حياتها بمشاكلها وهمومها ثم تكتشف انه لم يكن يستمع بشكل جيد لما كانت تقول ! زوجتك لا تريد منك ان تستمع فقط بأذنيك بل بقلبك ووعيك ايضاً!


 اللطف وحسن الخلق مع المرأة:

هل تقول في العادة ” لو سمحت، لو تكرمت ” او ” شكرا لك ”
للأسف المتزوجون احيانا ينسون اللطف واللباقة بين بعضهما البعض , تفاصيل صغيره كهذه , تكشف لك مدى نجاح العلاقة الزوجية.


 التشارك في المسؤولية تجاه المنزل والأطفال :

من أهم الأسباب التي تثير الخلافات الزوجية بشكل دائم هي قضية الأطفال ورعايتهم , لا تجعل زوجتك تطالبك دائما بتنفيذ مسؤولياتك تجاه الاطفال .قم بواجبك وبالشطر الذي هو من مسؤولياتك.



 يوم اجازة لزوجتك منك ومن الأولاد:

زوجتك بحاجة ان تأخذ يوم إجازة اكثر من مرة خلال الشهر, هذا اليوم تنفصل فيه عنك وعن الأطفال وعن المنزل , هي بحاجة لمثل هذا الانقطاع لتجديد ذاتها وهو بالفعل أمر صحي لجسدها ولنفسيتها فلا تمانع.


 خذ عهداً على نفسك بأن تهتم بصحتك النفسية والجسدية:

من المعروف عن كثير من الرجال انهم لا يهتمون بصحتهم بالشكل المطلوب , وهذا الأمر ليس جيداً بالنسبة لزوجتك. تذكر انها زوجتك وليست امك , عليك ان تتحمل انت مسؤولية صحتك بالشكل المطلوب.

——————————————————————————–


ثانيا / الى المرأة ,, كيف تحافظين على الرجل ؟؟

 أن تؤمني بإمكانياته :

معظم الرجال يؤمنون بضرورة ان يكونوا مصدر حماية ودعم لأولئك الذين يحبونهم . لذا احرصي على ان توصلي الى زوجك بأنك تؤمنين تماماً به وبموهبته وقدراته.


تفهم الرجل:

واحدة من أهم الطرق التي من الممكن ان توصلي عبرها لزوجك انك تفهمينه تماماً وتتفهمين وجهة نظره هو أن تخصصي وقتا للحوار معه, 20 دقيقة يوميا ستفي بالغرض.



قدري انجازاته واحترميها:

معظم الرجال يمتنون للنساء اللاتي يطرين انجازاتهم , سينفعك كثيراً ان تمدحي انجازات زوجك من حين لآخر. لكن تذكري ان لا تفعلي ذلك بشكل مبالغ فيه لأن المبالغة قد تعكس المطلوب ويصبح الثناء سمجاً وقبيحاً.


 التقبل لعلاقة مستقرة بين المرأة و الرجل :

يتضايق الكثير من الرجال من زوجاتهم بشكل كبير عندما تحاول ان تغير شخصيته , يجب ان تفهمي بأن الشخص الوحيد الذي من الممكن ان تغيري شخصيته هو نفسك!



 لا تكثري الكلام عليه :

عندما يكون زوجك مرهقاً او منهمكاً في عمل ما وانتِ تريدين التحدث إليه في أمر لا يقبل التأجيل . حاولي قدر الإمكان ان تختصري وان تطرحي لب الموضوع مباشرة , إن كان يرغب في مزيد من التفصيل حول الموضوع فسوف يسألك المزيد من الشرح والتفسير.


 أعطيه المزيد من العواطف :

امسكي يد زوجك في الماكن العامة، اتركي رسالة رومانسية له في بريده الصوتي , قومي بعمل مساج لكتفه وظهره. الرجال يحبون الرومانسية ايضاً إن كنت لا تعلمين عزيزتي الزوجة!!


 الاحترام :

أظهري الاحترام لزوجك , حاولي أن لا تطلقي تعليقات سلبية حول أفكاره او أرائه على الاطلاق , وحاولي ان تهتمي لما يضعه من خطط ومقترحات . واحرصي أن لا تحقري مما يقول ولو بإشارات محبطة من تعابير وجهك.


 وقت مستقطع :

كل شخص بحاجة لوقت يخلو فيه بنفسه , وقت لإعادة شحن طاقته وإعادة تجميع ذاته, عندما يعود زوجك من عمله امنحيه بعض الوقت ليخلو فيه بنفسه. و حاولي أن لا تملئي ايام إجازاته الاسبوعية بالأشغال بل اجعليه ملك له.



 الثقة:

الثقة هي عمود الارتكاز لعلاقة ناجحة, إذا كانت لديك شكوك تجاه شريك الحياة, وتجدين ان من الصعب الثقة به فعليك باللجوء لاستشارة شخص مختص ولا تحاولي التجسس على زوجك.


 كوني رفيقة عمره :

زوجك ليس حبيبك وحسب , بل هو صديق العمر , والمحافظة على صداقة كهذه تتطلب أن تجدي طرقا لتصنعي اوقاتا ممتعة معه وان تصنعي اشياء ممتعة ايضاً.

 ​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى