fbpx
الزوجية والعاطفية

نصائح لتوقعي زوجك في حبك

أن توقعي زوجك في حبكِ أسهل مما تظنّين؛ لا نعني بذلك أن تبذلي جهوداً كبيرة لتكسبي حبّه لكِ كما تفعل غالبية النساء، بل أن تُوحي له بحبّكِ وبحاجته الذكوريّة الماسّة للفوز بحبك.
ولتحقيق هذه الغاية، ننصحكِ باتّباع بعض النصائح المهمة التالية:


أولى النصائح: لا تطاردي شريككِ ولا تهيمني عليه بحضورك الدائم وجهودكِ “الجبارة”

يجب تجنب هذه الصفة حتى لا يبدو له كأنكِ تتعدّين على الشقّ الخاص به من العلاقة، ألا وهو الحاجة لتحمّل مسؤوليته تجاهكِ والرغبة في إرضائكِ وإسعادك. فهذه الحاجة تجعل الرّجل يشعر بقيمته ورجوليّته، و بمدى مرونتك في التعامل، وليس بالعناد حيث ستقضين على أيّ رغبة لديه بتوطيد علاقته بك.

 أسرع طريق إلى قلب الرجل: نيل احترامه.

 وإحقاقاً لهذه الغاية، كوني صريحة وواضحة دائماً مع شريكك، و المرأة التي تعرف حدودها وتعرف كيف تُعبّر عمّا تعنيه وكيف تعني ما تقوله، من دون أي خوف أو تردد.


 توقّفي عن الكلام وافسحي المجال لشريككِ حتى يعبّر عن نفسه.

 فالرجال كالنساء بحاجة أحياناً كثيرة لمّن يصغي لهم ولشكواهم، ولكنّهم لا يعبّرون عن هذه الحاجة بطريقة واضحة ومباشرة. عليكِ أن تكتشفي بنفسكِ مؤشراتها الخفيّة وتتخلّي عن أي نشاط تقومين به من أجل تلبيتها.

المبادرة و التشجيع .

ولا تنسي بأن تبادري شريككِ بكلام الإثناء والتشجيع، الأحبّ إلى قلب الرجل. كأن تقولي له مثلاً “أنا فخورة جداً بك”، “يبدو أنك اتخذت القرار المناسب”، “أحبّ طريقتك في سرد القصص المضحكة”.


أهم النصائح :الثقة بالنفس و حب الذات.


 من اهم النصائح و يعود ذلك لأن الرجل يحب المرأة التي تثق بنفسها و قوية الشكيمة، لذا أحبّي نفسكِ وزيدي ثقتكِ بنفسكِ. فكلّما زاد حبّك لذاتك زاد حبّ الشريك لك. قلّة الثقة بالنفس والنقص في حبّ الذات يؤثران سلباً في طريقة مشيتك وتعبيرك عن مشاعرك وتعاملك مع الآخرين ونظرتك لذاتك. و بالتالي تمنع انجذاب الشريك إليكِ ووقوعه في شباك هواك.


كوني هادئة  وإيجابية التفكير.

 احرصي على أن تكوني لطيفة وهادئة وإيجابية في كلّ الأوقات، أيّ في السراء والضراء على حد سواء. فالرجل ينجذب إلى القلب الطيّب والمرح ويحبّ أن يرى في امرأته ملاذاً عاطفياً آمناً له. فكوني لشريككِ هذا الملاذ ومصدر الطاقة الإيجابية على الدّوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى