fbpx
الكيتو

الكيتو تحت المجهر

ماذا تقول المنظمات الصحية الكبرى عن الكيتوزيه؟

الكيتو تحت المجهر

إذا كنت قد تعرضت لأكثر ما يقال عن الكيتوزية بسبب نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون . فلا شك أنك سمعت مثل هذه المصطلحات الغادرة مثل “متطرف” و “سام” و “خطير” و “مهددة للحياة” و “غير صحية”. يسعدني سماع هذا النوع من الخطاب الزائدي المستخدم لوصف حالة التمثيل الغذائي الطبيعية والطبيعية تمامًا.

ولكن من المخيب للآمال أن تكون بعض أعلى الأصوات المناهضة للوجبات الغذائية الكيتونية هي أبرز مجموعات الصحة والدعوة في أمريكا . على النحو الملخص أدناه.

تستند جميع المواقف التي تتخذها هذه المجموعات بشأن الكيتوزية إلى التضليل والارتباك. سنمضي بقيية هذ المقالات في شرح المشكلات المتعلقة بمواقعهم وإعطائك الحقيقة حول الحالة الكيتونية وفوائدها الصحية المذهلة. أولاً . مع ذلك . إليك المعلومات المضللة التي نحاول تصحيحها.

الكيتو تحت المجهر مع الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

AMA هي منظمة تحظى باحترام كبير مكرسة لتثقيف العاملين في مهنة الطب حول أحدث المعلومات الصحية ومعايير الرعاية. ماذا لديهم ليقولوا عن الكيتوزيه؟ وهي توصف بأنها حالة “غير طبيعية” ناتجة عن “نقص أو استخدام غير فعال للكربوهيدرات”. سنتحدث عن حفرة الأرانب تلك في مقالات لاحقة . لكن يكفي أن نقول الآن أنه لا يوجد شيء اسمه نقص الكربوهيدرات.

المصدر:

الموسوعة الطبية الأمريكية المختصرة للرابطة الطبية (2006)

الكيتو تحت المجهر مع جمعية القلب الأمريكية (AHA)

AHA هي مجموعة صحية أخرى معروفة ومرموقة تهدف إلى مشاركة المعلومات مع عامة الناس حول الحياة الصحية للقلب. إنهم ليسوا من المعجبين بالدهون المشبعة . والتي يزعمون أنها ترفع مستويات الكوليسترول لديك لدرجة أنك ستصاب بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبالتالي . لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنهم يثبطون تناول نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات . وعالي الدهون . ومولّد للكيتون . مشيرين إلى أنه “غني بالبروتين” . مما يؤدي إلى “حالة تسمى الكيتوزية” والتي “قد تسبب الغثيان . ” مرة أخرى . يسود الجهل بهذا الموضوع.

سنشرح في المقالات المستقبلية كيف يساعد الاستهلاك المعتدل للبروتين في النظام الغذائي الكيتون على إنتاج الكيتونات لمجموعة متنوعة من الأغراض (وليس من بينها إحداث الغثيان).

المصدر: موقع جمعية القلب الأمريكية.

الكيتو تحت المجهر مع مايو كلينك

تقر Mayo Clinic . وهي إحدى المجموعات البحثية والممارسات الطبية الرائدة في البلاد . بأن الجسم يحرق الدهون للحصول على الطاقة. لكنهم يزعمون أن حرق الدهون دون استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات يخلق “منتجات ثانوية” لأجسام الكيتون التي “تتراكم في مجرى الدم”. يعترفون بأن الكيتونات ستثبط شهيتك . لكن حذروا من أن التواجد في الحالة الكيتونية “يسبب التعب والغثيان”. أشعر بالغثيان بمجرد سماعي هذا الادعاء الذي لا أساس له من الصحة حول تكرار الحميات الكيتونية من قبل أشخاص يجب أن يعرفوا بشكل أفضل.

المصدر:

موقع Mayo Clinic.

الكيتو تحت المجهر مع موقع WebMD

أثبت موقع WebMD نفسه كواحد من أكثر مواقع الويب الموثوقة للأشخاص العاديين للعثور على معلومات صحية جيدة. هل تريد أن تعرف ما الذي يجب أن يقولوه عن الحالة الكيتونية؟ يقولون أنه عندما لا تستهلك ما يكفي من الكربوهيدرات في نظامك الغذائي لإنتاج السكر في الدم . فإن جسمك “مجبر” على البدء في استخدام سكر الدم المخزن في الكبد والعضلات قبل التحول في النهاية إلى استخدام الكيتونات والأحماض الدهنية كوقود .

على الرغم من اعترافهم بأن الكيتوزية يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن (على الرغم من أنهم يذكرون أن الوزن المفقود هو “الماء في الغالب”) . فإن WebMD يعطي تحذيرًا صارمًا بأن هذا له بعض العواقب “الخطيرة” . بما في ذلك “التهيج والصداع وتحسين عمل الكلى”. وكذلك “خفقان القلب و. . . توقف القلب.” نعم . لقد ذهبوا إلى هناك. إذا كان هذا هو تفكيرك الحالي حول تأثير الكيتونات على الجسم . فاستمر في قراءة هذه المقالات لمعرفة الحقيقة.

المصدر:

WebMD.com

ملاحظة الطبيب من د. إيريك ويستمان: الفكرة الخاطئة بأن فقدان الوزن من نظام الكيتو هي “وزن الماء فقط” تأتي من دراسة مع بعض المشاكل الهامة. أولاً . تم إجراء الدراسة لبضعة أسابيع فقط – وتُظهر العديد من الدراسات الآن أنه خلال فترة أشهر . يتم فقدان قدر كبير من الدهون أيضًا.

ثانيًا . أظهرت الدراسة أن وزن الماء عاد عندما بدأ المشاركون في البحث بتناول الكربوهيدرات مرة أخرى. عندما تبدأ في تغيير نمط حياتك . ليس من المفترض أن تعود إلى تناول نفس الكمية من الكربوهيدرات التي كنت تتناولها من قبل – مما أدى إلى استعادة وزن الماء!

الكيتو تحت المجهر مع أخبار طبية اليوم (MNT)

MNT هو موقع إلكتروني شهير لتجميع الأخبار الصحية . ويصفون الحالة الكيتونية بأنها “حالة خطيرة محتملة إذا ارتفعت مستويات الكيتون بشكل كبير”. إنهم يشيرون ظاهريًا إلى الحماض الكيتوني السكري . لكنهم استمروا في القول إنه بينما تقلل الكيتوزية من الجوع . تعتمد المجتمعات في جميع أنحاء العالم على الكربوهيدرات (وليس الكيتونات والدهون) للحصول على الطاقة. إذا كانت “مستويات الأنسولين منخفضة للغاية” . كما يقول الموقع . فيجب تفكيك الدهون المخزنة في الجسم وإنتاج مستويات “سامة” من الكيتونات . مما يجعل الدم أكثر حمضية ويتسبب في تلف الكلى والكبد. للأسف

. هذه ليست مزحة. ومع ذلك . فإن هذا هو نوع المعلومات الخاطئة التي نجدها على الإنترنت حول الكيتوزية الناتجة عن تناول نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون.

المصدر:

MedicalNewsToday.com

مركز دكتور ماكدوجال الطبي والصحي

سأكون مقصراً إذا لم أقم بتضمين الموقف من الكيتوزية من أحد أكثر مؤيدي النظام الغذائي النباتي صراحة (بالإضافة إلى معارضي بشدة لنظام أتكنز وأنظمة غذائية أخرى منخفضة الكربوهيدرات) . دكتور جون ماكدوجال. أجريت مقابلة مع دكتور ماكدوغال في الحلقة 686 من برنامج The Livin ‘La Vida Low-Carb Show مع Jimmy Moore podcast في عام 2013. Google واستمع إلى أحد أكثر الأمثلة المسلية حول شكل العقيدة الغذائية.

وفقًا لموقعه على الإنترنت

يعتقد الدكتور ماكدوغال أن الكربوهيدرات هي “وقود الجسم الأساسي” وأن إنتاج “مواد حمضية تسمى الكيتونات” ستؤدي إلى انخفاض الشهية . مما يؤدي إلى انخفاض استهلاك السعرات الحرارية . والغثيان والإرهاق . وانخفاض ضغط الدم. . يقول أن هذا هو نفس الشيء الذي يحدث لشخص ما أثناء الجوع . ولهذا السبب يصف الكيتوزية بأنها “نظام غذائي يجعل نفسك مريضًا”.

المصدر:

DrMcDougall.com

الكيتو تحت المجهر مع جمعية السكري الأمريكية (ADA)

بصفتها مجموعة مناصرة رائدة لمرضى السكر في الولايات المتحدة، فإن لدى ADA بالتأكيد شيئًا أو شيئين لتقوله عن الكيتوزيه. يصفون الكيتونات بأنها “مادة كيميائية تنتج عندما يكون هناك نقص في الأنسولين في الدم ويفكك الجسم دهون الجسم للحصول على الطاقة.” هذا بيان صحيح. لكنهم لاحظوا بعد ذلك أن “المستويات العالية من الكيتونات” يمكن أن تؤدي إلى “الحماض الكيتوني السكري والغيبوبة”.

إنهم يستبعدون العامل الأكثر أهمية:

أن المستويات العالية من الكيتونات وحدها لا يمكن أن تؤدي إلى الحماض الكيتوني. يحدث فقط عندما يحدث ارتفاع شديد في نسبة السكر في الدم ومستويات عالية جدًا من الكيتونات في وقت واحد. وبدون تمييز حول من سيحدث هذا بالضبط (كما أشرنا بالفعل . معظمهم مرضى السكري من النوع الأول الذين ليس لديهم إنتاج للأنسولين) . فإن هذا النوع من العبارات يمكن أن يسبب فقط الخوف والذعر من الدخول في حالة الكيتوزية.

في الواقع

في تعريفهم للكيتوزيه . يصفه ADA بأنه “تراكم الكيتون في الجسم الذي قد يؤدي إلى الحماض الكيتوني السكري” . مع وجود علامات تحذيرية من “الغثيان والقيء وآلام المعدة”. والأسوأ من ذلك . أن العلاج الموصى به من قبل ADA لمرض السكري هو تناول الكربوهيدرات والتغطية على آثارها بالأنسولين. لا حرج في تناول الأنسولين إذا كانت هناك حاجة إليه حقًا . بالطبع . ولكن حتى مرضى السكر سيواجهون جميع المشكلات التي تأتي من تناول الكربوهيدرات التي يعاني منها أي شخص آخر (مع آثار أسوأ بكثير من تلك التي يعاني منها غير المصابين بمرض السكر).

ولا تذكر ADA الاستخدام العلاجي للأنظمة الغذائية الكيتونية في السيطرة على نسبة السكر في الدم وتحسين الصحة – بما في ذلك ملايين الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 والذين قد يستفيدون من النظام الغذائي الكيتون. كل شيء مجرد كآبة وعذاب.

نظرًا لأن جمهورهم يتكون من الأشخاص الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بالحماض الكيتوني فإن قلق ADA أمر مفهوم. ولكن طالما ظل مستوى السكر في الدم منخفضًا . فلا يوجد ما يخشاه مرضى السكري من الحالة الكيتونية – وبما أن الأبحاث تظهر أنه يمكن أن يكون مفيدًا بشكل كبير في السيطرة على مرض السكري  فقد يكون لديهم الكثير ليربحوه .

المصدر:

Diabetes.org

خاتمة

تمامًا كما شكلت كل هذه المنظمات المرموقة – والتي تعتبر كل منها سلطة رئيسية في مجال الصحة – جبهة موحدة بشأن الكوليسترول باعتباره سببًا لأمراض القلب . (كما شاركنا في Cholesterol Clarity) . فقد تجمعت أيضًا بشأن الحالة الكيتونية ووصفها كشيء غير مرغوب فيه وخطير. هذه الرسائل من الأطباء وأخصائيي التغذية والمعلمين الذين يعرفون كل شيء هي رسائل وهمية تمامًا.

لهذا السبب قررنا كتابة هذه المقالات: لتقديم الحجج الخاصة بالكيتوزية التي هي تقريبًا عكس ما تقوله كل هذه المجموعات الصحية. لقد ثبت أن النظام الغذائي الكيتون ينتج تأثيرات علاجية معينة دفعت العديد من الأطباء وغيرهم من المهنيين الصحيين إلى التعرف عليه على أنه أكثر فائدة من الأدوية الأكثر تقدمًا في السوق اليوم. في المقالات التالية . سنتعلم المزيد عن الممارسين الطبيين الذين يتبع مرضاهم نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات . وعالي الدهون . ومولد للكيتون . مع بعض النتائج المذهلة إلى حد ما.

مفاهيم رئيسية لوضوح الـ Keto

 

  • غالبًا ما تستخدم المنظمات الصحية الرئيسية الخطاب الزائدي لوصف الحالة الكيتونية.
  • معظم المعلومات التي نسمعها عن الكيتوزيه غير صحيحة.
  • يعد الخلط بين الاختلاف بين الحماض الكيتوني والحماض الكيتوني مشكلة رئيسية.
  • تتحد السلطات الصحية الرئيسية في معارضتها للكيتوزيه.

قراءات مقترحة:

مقالات ذات علاقة: اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى