fbpx
الارشاد المهنيالتنمية البشرية

لا تتباهى بأحلامك! لماذا يجب أن تحتفظ بأحلامك لنفسك؟

لا تتباهى بأحلامك! إن أهم شيء ننصحك إياه في بداية مقالتنا هذه هو عدم التباهي بأحلامك كما لو كنت قد أنجزتها بالفعل، و بدلاً من ذلك ، اعمل بجد واعمل بثبات وابق هادئًا وأظهر نتائجك للناس.

لا تتباهى بأحلامك! نصيحة لها معنى كبير، وفيما يلي نرفق لك 4 أسباب تجعلك تحتفظ بأحلامك لنفسك:

1. أحلامك لك

عندما تكون في المرحلة الأولى لتوضيح أحلامك ، فمن الأفضل أن تحتفظ بأهدافك لنفسك. لماذا ا؟ لأنه في هذه المرحلة من حياتك ، بينما تستمر في صياغة حلمك وتحديده بوضوح ، يكون في أكثر حالاته هشاشة.

لا تحتاج إلى تعريض أحلامك للرأي الخارجي للحصول على الدعم أو النقد أو التشجيع أو اللامبالاة، دع حلمك ينكشف بعمق في داخلك وشاهد ما سيحدث.

ما ستجده هو أنك عندما تحلم وتصنع رؤيتك ، ثم تشارك تطلعاتك مع الآخرين ، فقد لا يفهمونها.

عندما لا يفهم الناس شيئًا ما ، فإنهم يريدون بطبيعة الحال طرح أسئلة لفهمها،  يحدث هذا عن طريق انتقاء المجهول لمعرفة ما يحدث بالفعل.

أحلامك هي أحلامك وعندما تكون في مرحلة الطفولة. إذا اخترت مشاركتها مع الآخرين ، فيرجى فعل ذلك بحذر. كن على يقين أنه عندما تشارك أحلامك ، يكون ذلك مع شخص داعم ومشجع.

تتطلب أحلامك أن تستثمر في قوة الخيال ، وتستثمر في قوة الترفيه عن إمكانيات الحياة. لا تحتاج إلى تعريض أحلامك للتأثيرات السلبية والحرجة.

2. أحلامك ليست للتفاوض

عندما تحلم وتحلم بشكل كبير ، فإنك تقوم بنقلة كبيرة من الداخل. أنت تستمتع بالإمكانيات في الحياة – “ماذا لو”. لديك عقلية تميزك عن الآخرين.

يشعر معظم الناس بالرضا عن الحياة التي صنعوها لأنفسهم ، أو أنهم استسلموا لأسلوب حياتهم ، بغض النظر عما إذا كانوا سعداء أم لا.

الحلم (والأحلام الكبيرة) هو شيء يميزك عن الجماهير. يشعر الناس بعدم الارتياح عندما تنفصل عن النصوص المجتمعية. لأنهم ، في الواقع ، ربما تمنوا ، لقد فعلوا الشيء نفسه.

قد تصادف أشخاصًا في حياتك يحذرونك من السفر في الطريق الأقل سافرًا. قد تكون هدفًا للنقد القاسي والطاقة السلبية عندما تبدأ رحلتك.

دع هذا كله يقويك واعلم أن هذا جزء من العملية. لذلك ، تحتاج إلى الاحتفاظ بأهدافك لنفسك.

أحلامك هي أحلامك وهي ببساطة ليست مطروحة للتفاوض. حياتك ، رحلتك ، الفترة.

3. سيحاول الناس إخبارك أنك لا تستطيع لذلك لا تتباهى بأحلامك.

للتوسع في النقطة أعلاه ، سيحاول الناس إقناعك بأنه لا يمكنك فعل شيء كهذا. قد يخبرونك أن أحلامك غير واقعية. والأسوأ من ذلك ، أنهم قد يقولون إن أحلامك ستتطلب عملاً شاقًا ولم تنقطع عن الوظيفة.

إذا كان بإمكاني أن أكون تذكيرًا لأي شخص يمر بهذا ، فأنا أريد أن أقول شيئًا واحدًا: عندما يخبرك الناس ، لا يمكنك ذلك ، فهذا مجرد انعكاس لقدراتهم الخاصة.

عندما تتعارض مع التيار وتصبح واضحة في دائرتك ، سيحاول الناس جرّك إلى أسفل مرة أخرى. أن تظل مرتاحًا ويمكن التنبؤ به مع أي شخص آخر. هذا عندما يجب أن تقاوم.

عندما تصبح ضجيج آراء الآخرين عالية جدًا ، فمن الأفضل اتباع نهج القنفذ. ادخل ، أغلق الضوضاء ، وابقى في مكانك.

احتفظ بأهدافك لنفسك ، لكن ابذل جهدًا كبيرًا واجعل طموحاتك تتجسد في الواقع.

4. اجعل نتائجك دليلاً على ما سيأتي في المستقبل

في أغلب الأحيان ، يتشارك الناس آمالهم وأحلامهم مع بعضهم البعض. ما يرغبون في تحقيقه وخلقه وتنفيذه في حياتهم. لكن كم مرة ترى أن الطموح يقترن بالعمل؟

ما نراه على الأرجح هو غالبية الناس الذين يديرون أفواههم. يتحدثون بجرأة عن أحلامهم كما لو أنهم حققوا النتيجة النهائية بالفعل. يتفاخرون بأنهم يعملون على شيء كبير ، وما إلى ذلك.

لذا ، ماذا يحدث عندما لا يحدث شيء؟ هذا الشخص يبدو كأنه أحمق.

أنا لا أقترح أن نتصرف سرا بشأن أحلامنا. بدلاً من ذلك ، أقترح أن نبدأ أولاً بالسماح لطموحنا بالتوافق مع أفعالنا.

احتفظ بأهدافك لنفسك ولا تشاركها إلا مع أولئك الذين سيغذونك طوال رحلتك، إنها طريقة أكيدة للبقاء مركزة ومرنة على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى