fbpx
الزوجية والعاطفية

أسباب غضب الرجال و نصائح للتصرف معها

  تحتوي كل علاقة زوجية على مواقف جيدة و مواقف صعبة، و من خلال هذه المواقف يتوضح كيفية تقبل الطرفين للمشاكل. و كيفية التصرف في أوقات الشد بين الزوجين. و من أهم الأسباب التي قد تؤدي لهذه اللحظات العصيبة هو غضب الرجال الذي له الأثر الاكبر في خراب العلاقات الزوجية. بغض النظر عن الفروق الفردية في أسباب غضب الرجال ، إلا أن طريقتهم تكون متشابهة في معظم الأحيان في التعبير. رغم عدم معرفة النساء عن أهم الاسباب التي قد تؤدي إلى غضب الرجال. و كيف يجب ان تتصرف الزوجة في هذه الحالة لتخفف جو التوتر الناتج عن عصبية الزوج. هذه ما سنتحدث عنه تابعونا:

 ما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى غضب الرجال ؟

يجب ان تتعرفي عليها عزيزتي الزوجة لمعرفة طريقة تفاديها و التعامل معها و حلها بطريقة صحيحة للحفاظ على الحياة الزوجية:

  • حيث يعتبر من أهم الأسباب المؤدية الى غضب الزوج هو عدم طاعة زوجته له ، وعدم الإستجابة لمطالبه.
  • حيث قد تجاهل الزوجة أمور من متطلبات الزوج والحياة الزوجية. والتي يجب أن تفعلها دون طلب الرجل مثل الإهتمام بعائلتها وأطفالها و خاصة بجمالها حتى لا ينفر منها .
  • قد تقوم الزوجة بإثارة زوجها للغيرة ، ودفعه للشك فيها الامر الذي يقوده للجنون وهذا ايضا قد يدمر العلاقة .
  • يعتبر تدخل الزوجة في صلاحيات الزوج بشكل مبالغ فيه يدعو للغضب من هكذا تصرف يبدر منها.
  • واهم العوامل هو شعور الزوج ، نعم فالجوع قد يدفع الرجل للغضب.فإذا كان الزوج لا يستطيع التحامل عند شعوره بالجوع فوجب على الزوجة ان تحضر الطعام في الوقت المناسب لتفادي الخلاف.

أفضل وسيلة لتجنب غضب الرجال و إنفعالهم

مهما كان السبب الذي يدفع زوجك للغضب منكِ ، فيمكن ان تتفادي الخلاف بهذه التقنيات وإطفاء شعلة غضبه ، وذلك من خلال وسائل كالاتي :

  • إذا اخطأت الزوجة في حق زوجها في طريقة التعامل معه  كالتجاهل او التقصير بدورها و مسؤولياتها تجاهه.  فيجب على الزوجة ان تطلب من الزوج المسامحة و الاعتذار عن هذا التصرف. و ان تكون بطريقة ناعمة و رقيقة و تنم عن الندم وسيؤدي ذلك لإمتصاص غضبه .
  • قد يتحدث الزوج في حالة غضب معك ، هنا يجب على الزوجة تركه يتحدث بدون مقاطعة ، وتأييده ببعض الكلمات حتى يفرغ ما في جعبته. ولا تتحدثي معه بنفس أسلوب الغضب فهذا يزيد من حده النقاش  وبهذا الأمر قد يفاقم الغضب والمشاكل . اما لو تحدثت الزوجة بشكل هادئ ولبق مع الزوج  فهذا سيجعله يتراجع عن غضبه و يهدأ.
  •  يجب على الزوجة إنهاء أي نقاش حاد أو غضب بإبتسامة لطيفة ، حيث يعتبر ذلك إعلان غير صريح لوقف المشاحنات و الغضب .
  • تعتبر أكبر الأخطاء التي تقع فيها الزوجة أثناء غضب زوجها ، هو التحدث معه بعصبية وتذكيره بمشاكل سابقة و فتحت مواقف سابقة . و هذا الذي سوف يجعل الرجل يستشيط غضبا على غضب
  • يجب على الزوجة ان تسمح لزوجها ان يعبر عن مشاعره الغاضبة و شعوره بالضيق  من أشخاص معينين دون مقاطعته. و القيام بالتخفيف عنه حال وجود مشاكل في العمل أو المعارف .

الزوج الصامت و كيفية التعامل معه وكسر حاجز الصمت او الخلاف دون جرح مشاعره

كلنا نختلف عن الاخر في الطباع و الشخصية والرجال أيضاً يختلفون في الشخصيات. فمنهم الكتوم و منهم المفصح لمشاعره سهل التعامل معه. أما بالنسبة للكتوم  الهادئ وذلك النوع  من الرجال الذين يلتزمون الصمت ولا يفصحون عن ما يدور في خلدهم .فهو متعب نوعا ما مما قد يجعل الزوجة تواجه صعوبة في التعرف على ما يؤرق زوجها. لذلك قمنا بوضع النصائح التي قد تساعدك عزيزتي الزوجة

بعض النصائح للتعامل مع الزوج الصامت دون إيذاء مشاعره

ويجب على الزوجة تتعلم كيفية التعامل مع الزوج الصامت لإكتساب ثقته وحبه ، وذلك نقدم لكِ النصائح التالية:

  • بدايةً يجب على الزوجة تحديد سبب لجؤء الرجل للصمت ، هل هو لسبب معين أو أمر طارئ ، أم أنه طبعه الدائم و الطبيعي .
  • إذا كان السبب وراء صمته أمر طارئ لا تحاولي التحدث معه بشكل مكثف وسؤاله عن السبب بأسلوب “الضغط” ، وإجباره على الحديث معك.
  • إذا كان الصمت طبع في الزوج ، فحاولي التقرب إليه ، ولا تشعريه بأنك أكثر خبره منه ، حتى لو كانت هذه هي الحقيقة. لأن ذلك سيفقده الثقة بنفسه.
  • يجب على الزوجة معرفة أن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة تماما ، فهو كتوم بطبعه ، ولا يعرف كيف يفضفض ويخرج ما بداخله.
  • تشجيع زوجك الصامت على الحديث ،يجب أن تحاولي التحدث معه والفضفضة إليه بما يجول في ذهنك. وأشعريه أنه يمكنه الفضفضة إليكِ إذا أراد ذلك.
  • حاولي فتح مواضيع لطيفه للحديث معه ، ومعرفه إهتماماته. فإذا كان يحب الأدب والشعر إدخلي له من هذا المدخل، مع إنتقاء الوقت المناسب للحديث فلا يكون مثلا قبيل عودته من العمل مرهقا

في نهاية المقال افضل ما يمكن قوله انه تقوي الخلافات العلاقة الزوجية عند التعامل معها بطريقة ذكية وصحيحة. أمّا  إذا تم التعامل معها بشكل غير صحيح، أو التظاهر بالموافقة على كلّ شيء، أو تجنّب التحدّث عن الموضوعات المؤدية إلى الخلافات.  سينتج عن ذلك علاقة زوجية غير مستقرة، بالإضافة إلى جعل التعبير عن المشاعر بصدق أمر شديد الصعوبة، ممّا يؤدي إلى كبتها. لذلك لا بأس من الخلاف فهو أمر طبيعي بين الأزواج. لكن ينبغي الاعتماد على طرق ذكية لحله للحصول على زواج سعيد وناجح، وأهم ما يمكن للزوجين أخذه بعين الاعتبار، هو التّحلي بالصّبر، فحدّة الخلافات تتناقص في شدّتها مع مرور الوقت. كما سيزيد مستوى التّفاهم بين الزوجين مع العِشرة بينهما ومرور الأيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى