fbpx
الكيتو

الاسئلة الشائعة في الـ keto

اذا كنت قرات كل المقالات السابقة المتعلقة بموضوع الكيتو فانت الان في منتصف الطريق ، وأنا متأكد من أن لديك الكثير من الأسئلة التي تدور حول عقلك حول النظام الغذائي الكيتوني والنظام الغذائي الكيتوني.

قبل أن نواصل مشاركة الفوائد الصحية الهائلة لاتباع نظام الكيتو دايت ، دعنا نتوقف لحظة للإجابة على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا.

هل الكيتوزية حالة طبيعية للإنسان؟

قطعاً. الكيتوزيه هو ببساطة حالة حرق الدهون للحصول على الوقود. يتم إنتاج الكيتونات في الجسم كمصدر بديل للوقود عندما يكون هناك نقص في الجلوكوز.

بمجرد اتباع نظام غذائي الكيتون – وهو نظام يحتوي على كربوهيدرات أقل بكثير وكمية معتدلة من البروتين ودهون عالية – يمكن أن يبدأ إنتاج الكيتون في غضون أيام قليلة ، ولكن قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع أو أكثر لدى بعض الأشخاص.

نجا أسلافنا من الصيادين والقطافين وازدهروا على الكيتونات بين حيواناتهم الكبيرة التي تقتل. لقد كانت بالتأكيد حالة طبيعية بالنسبة لهم. يمتلك البشر المعاصرون أساسًا نفس التركيب الجيني لأسلافنا من العصر الحجري القديم ، لذلك يمكننا أن نفعل بشكل جيد تمامًا في حالة الكيتوزية.

ما الدور الذي تلعبه الألياف في الحالة الكيتونية؟

عندما يفكر الناس في الألياف ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن عادة هو الحبوب الكاملة. بعد كل شيء ، لقد قيل لنا إنهم يتمتعون بصحة جيدة من قبل جميع أخصائيي التغذية وخبراء الصحة الذين من المفترض أن يكونوا على دراية بهذه الأشياء.

لكن الحبوب ، المعالجة أو الكاملة ، ليست جزءًا من النظام الغذائي الكيتون الصحي وستقتل إنتاج الكيتون بسرعة كبيرة.

فهل استهلاك الألياف أمر مستحيل في الحالة الكيتونية؟

مُطْلَقاً.تعد الخضروات الورقية غير النشوية والخضراء ، مثل البروكلي والسبانخ ، مصدرًا غنيًا بالألياف التي يجب ألا تقلل من إنتاج الكيتون. أفضل شيء يمكنك القيام به هو تجربتهم ومعرفة كيف يستجيب جسمك.

ضع في اعتبارك أننا اقترحنا حساب جميع الكربوهيدرات ، بما في ذلك الألياف ، عند تحديد مدى تحمل الكربوهيدرات لديك.

هذه هي الطريقة الوحيدة لتكون صادقًا مع نفسك حول كيفية استجابة جسمك لأطعمة معينة وما إذا كانت الكميات العالية من الألياف مفيدة لك أم لا.

أعاني من إمساك في نظامي الغذائي الكيتوني. ماذا يمكنني أن أفعل حيال ذلك؟

يرتبط هذا السؤال بالسؤال الأخير في أذهان معظم الناس لأنهم يعتقدون أنهم بحاجة إلى الألياف لمنع الإمساك. إذا كنت تعاني من الإمساك في نظامك الغذائي الكيتوني ، فحاول إضافة المزيد من الخضار الورقية الخضراء التي وصفناها أعلاه.

سيساعد أيضًا على تناول المزيد من الدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة ؛ شرب المزيد من الماء؛ الحصول على مستويات كافية من الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم ؛ وحتى تناول قطعة أو قطعتين من الشوكولاتة أو الحلوى أو العلكة الخالية من السكر مع كحول السكر مثل الإريثريتول أو السوربيتول أو إكسيليتول (والتي يمكن أن تحفز حركة الأمعاء).

يميل الحفاظ على رطوبة جيدة وتناول الكثير من الدهون إلى معالجة هذه المشكلة أيضًا.

هل هناك أي ميزة صحية للدخول والخروج من الحالة الكيتونية بشكل دوري؟

يقترح الفيزيائي والباحث جون كيفر ، مؤلف كتاب The Carb Nite Solution ، تناول وجبة “غش” واحدة كل سبعة إلى أربعة عشر يومًا (أقل في كثير من الأحيان للأشخاص المتضررين من عملية التمثيل الغذائي بشكل خاص). اكتشف جون كيفر أنه يمكن للناس التخلص من المزيد من الدهون ، والحصول على نسبة أقل من الدهون ، وإنشاء المزيد من الكتلة العضلية ، والاستمتاع ببعض الأطعمة المفضلة لديهم مرارًا وتكرارًا باستخدام هذا النهج – الذي يطلق عليه أحيانًا “دراجات الكربوهيدرات” – للدخول والخروج من الحالة الكيتونية.

ومع ذلك ، على الرغم من أن هذه الفكرة أصبحت أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة ، فقد لا تكون استراتيجية مناسبة للأشخاص الذين يبحثون عن التأثيرات العلاجية التي يجب أن تقدمها الكيتوزيه.

مرة أخرى ، اختبرها بنفسك لترى كيف تعمل من أجلك. تناول حمية الكيتو خلال الأسبوع ثم زيادة تناول الكربوهيدرات والبروتينات

قد تكون عطلات نهاية الأسبوع مرغوبة بالنسبة لبعض الأشخاص ، ولكنها قد تأتي بنتائج عكسية ، لأن العودة إلى الحالة الكيتونية يمكن أن تستغرق في أي مكان من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع.

اكتشف ما الذي يناسبك للحفاظ على صحتك على النحو الأمثل وافعل ذلك. إذا كان ركوب الدراجات داخل وخارج الحالة الكيتونية يمنحك بشكل دوري النتائج التي تريدها ، فافعل ذلك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فليس هناك بالتأكيد أي جانب سلبي للبقاء في حالة دائمة من الكيتوزية.

لماذا تتشنج عضلاتي عندما أتبع حمية الكيتو؟

في كثير من الأحيان عندما يبدأ الناس في اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، ومتوسط ​​البروتين ، وعالي الدهون ، ومحفز للكيتون ، فإنهم ينسون الاهتمام بالإلكتروليتات في أجسامهم وشرب كمية كافية من الماء ، ويمكن أن يسبب عدم توازن الكهارل ، من بين مشاكل أخرى ، تقلصات العضلات.  عندما تقوم بالانتقال من استخدام الجلوكوز كمصدر أساسي للوقود إلى استخدام الكيتونات ، فأنت بحاجة لتزويد جسمك بالملح والسوائل.

ثلاث استراتيجيات لتجنب التشنجات:

هناك ثلاث استراتيجيات سهلة للغاية يمكنك استخدامها لتجنب تلك التشنجات المؤلمة والمزعجة.

أولاً ، تحتاج إلى الحصول على المزيد من البوتاسيوم والمغنيسيوم. بينما يمكنك بالتأكيد استخدام المكملات لكل من هذين الأمرين ، إلا أن هناك أطعمة صديقة للكيتوزيه وهي مصادر غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

لسوء الحظ ، إذا سألت معظم الناس عن كيفية زيادة البوتاسيوم في نظامهم الغذائي ، سيقترحون تناول الموز. لكن الموز يحتوي على نسبة عالية جدًا من الكربوهيدرات (27 جرامًا) ولا يساعد في حدوث الحالة الكيتونية. الخيار الأفضل هو الأفوكادو. تحتوي حبة أفوكادو كاملة على ضعف كمية البوتاسيوم (975 ملليجرام) في ثمرة موز كبيرة (487 ملليجرام).

بالنسبة للمغنيسيوم والسبانخ الخام والجوز البرازيلي واللوز والأسماك والشوكولاتة الداكنة يمكن أن توفر لك هذه المغذيات الرئيسية.

ثانيًا ، قم بتجديد مخزون الملح في جسمك عن طريق صنع كوب دافئ من المرق من مكعبات مرق اللحم البقري أو الدجاج عدة مرات في اليوم. ما لم تكن تعاني من ارتفاع ضغط الدم وحساسية الملح ، أو إذا كنت تعاني من قصور في القلب ، فإن القيام بذلك يجب أن يعمل بشكل جيد للتخلص من التقلصات.

يجب أن يعزز طاقتك بما يكفي لمنع أعراض “أنفلونزا الكيتو” التي يمكن أن تصاحب الأيام الأولى من تناول الطعام الكيتوني. المخاوف من ارتفاع الملح في مستويات ضغط الدم ليست مشكلة في أولئك الذين ليس لديهم حساسية من الملح.

ثالثًا ، اشرب واشرب واشرب أكثر. الماء عامل مهم للغاية في منع التقلصات ، لأنه يساعد العضلات على الاسترخاء والتقلص. البقاء رطبًا مهم بشكل خاص إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام. احتفظ بالماء

زجاجة معك في جميع الأوقات وخذ رشفة بين الحين والآخر طوال اليوم. لا تتفاجأ إذا اختفت هذه التشنجات فجأة. وكلما طالت مدة حمية الكيتو ، كلما قلت التشنجات.

على الرغم من أنه من غير المحتمل ، إلا أنه من الممكن شرب الكثير من الماء ، مما قد يؤدي إلى استنفاد مستويات الصوديوم والمعادن الأخرى ، لذا حافظ على استهلاكك للمياه أقل من 800 مل في الساعة. ولكن من المرجح ألا تحصل على كمية كافية من الماء أكثر من أن تحصل على الكثير منها.

هل يمكن أن تساعدني أي مكملات في الدخول إلى الحالة الكيتونية؟

يجب أن تكون قادرًا على إنتاج الكيتونات ببساطة عن طريق التلاعب بالمغذيات الكبيرة (الكربوهيدرات والبروتين والدهون) في نظامك الغذائي وفقًا لمواصفاتك الفردية ، كما أوضحنا في المقالات هذه و هذه و هذه  . ومع ذلك ، هناك بعض المكملات الغذائية التي قد تساعد في تعزيز إنتاج الكيتون.

زيت الدهون الثلاثية متوسط ​​السلسلة (MCT) ، الموجود بكميات أقل في زيت جوز الهند ويباع كمكمل في متاجر الفيتامينات والصحة ، سيرفع مستويات الكيتون لديك بسرعة كبيرة خلال فترة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

  • كن حذرًا عند استخدامه ، لأنه يمكن أن يسبب ضيقًا في المعدة وآلامًا في المعدة وإسهالًا إذا استهلك بكميات كبيرة.
  • استخدمه ببطء على مدار فترة زمنية حتى تتمكن من استهلاك كميات أكبر.
  • تذكر ، لا ينبغي أن يكون زيت MCT بديلاً لإجراء التغييرات الغذائية اللازمة لتصبح مولدة للكيتون. ولكن يمكن أن يمنح الشخص الذي يكافح من أجل إنتاج الكيتونات دفعة نفسية وفسيولوجية تمس الحاجة إليها.

بشكل عام ، يعتبر نظام الكيتو من العناصر الغذائية المغذية بشكل لا يصدق ويجب أن يوفر لك معظم العناصر الغذائية التي تحتاجها لتكون بصحة جيدة. يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات المتعددة الخالية من الحديد (ما لم يكن لديك مستويات منخفضة من الحديد أو إذا كنتِ امرأة في فترة ما قبل انقطاع الطمث ، وفي هذه الحالة قد يكون مكمل الحديد مفيدًا) في سد الفجوات هنا وهناك.

تشمل المكملات الأخرى التي يجب مراعاتها حمض ألفا ليبويك وأنزيم Q10 و L-carnitine وفيتامين D وفيتامين C وبيكربونات البوتاسيوم والمغنيسيوم. وإذا كنت لا تزال تعاني من الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات ، فجرّب 1000 مجم من L-glutamine ثلاث مرات يوميًا ، على معدة فارغة. (يجب عليك استشارة الطبيب قبل ذلك. تذكر ان اتباع حمية الكيتو يجب ان يكون تحت اشراف طبيب)

هل تقدم الكيتونات التي يتم إنتاجها باستخدام زيت MCT نفس الفوائد التي يتم إنتاجها من خلال تقليل الكربوهيدرات وتعديل البروتين وتناول المزيد من الدهون؟

العلم لم يحسم هذا السؤال بعد.

يستمتع الكثير من الناس باستخدام زيت MCT لأن تأثيره على الكيتونات يظهر بسرعة على مقياس كيتون الدم.

ولكن لماذا لا تحفز الكيتوزية من الناحية التغذوية والطبيعية عن طريق استهلاك نسبة عالية من الدهون الغذائية (ليس بالضرورة أن تكون من زيت جوز الهند أو زيت MCT) ، وتقليل الكربوهيدرات إلى مستوى تحملك الشخصي ، وتعديل البروتين إلى حدك الفردي؟

إذا قمت بذلك ، فليس هناك حقًا سبب يمنعك من الحصول على جميع الكيتونات التي ستحتاجها لتجربة فوائدها الصحية. إذا كان تناول زيت MCT يساعدك على الشعور بالرضا عن التغييرات التي تجريها في نظامك الغذائي ، فابحث عنه.

ولكن من الأفضل بالتأكيد أن تحاول تحفيز الكيتونات بشكل طبيعي من خلال النظام الغذائي والاستخدام الاستراتيجي للصيام المتقطع التلقائي.

ماذا يحدث لميكروبات الأمعاء عندما أتناول حمية الكيتو؟

هذا أحد الخلافات الكبيرة في مجتمع الصحة عبر الإنترنت. سألت باحث التغذية الدكتور ويليام لاجاكوس عن بعض الأفكار حول هذا الموضوع.

ويشير إلى أن تكوين ميكروبيوم الأمعاء ينظمه النظام الغذائي بشكل أساسي ، وخاصة أنواع الألياف الغذائية وجودتها ، ولكن هناك حاليًا نقص في الدراسات البحثية حول تأثير الكيتوزية على ميكروبيوتا الأمعاء.

ومع ذلك ، وجدت دراسة نُشرت في عدد 23 يناير 2014 من المجلة العلمية Nature أن اتباع نظام غذائي الكيتون يزيد من الميكروبات من جنس Bacteroides ويقلل من عوامل القوة.

قد يكون هذا ذات صلة سريرية لأسباب عديدة. على سبيل المثال ، ارتبط النمط المعاكس – زيادة في الثبات وانخفاض في Bacteroides – بالسمنة وزيادة يسعون للحصول على الطاقة من الغذاء في الدراسات الحيوانية والبشرية.

علاوة على ذلك ، ارتبطت التغيرات الميكروبية التي يسببها النظام الغذائي الكيتون بانخفاض مستويات الالتهاب في دراسة بشرية.

يشير طبيب القلب ومؤلف كتاب Wheat Belly ، الدكتور ويليام ديفيز ، إلى الأهمية الحاسمة لإضافة ألياف غير قابلة للهضم إلى النظام الغذائي من أجل صحة الأمعاء المثلى.

وقال إنها “تسبب تكاثر أنواع بكتيرية صحية من فلورا الأمعاء ، مثل Lactobacillus و Bifidobacteria. . . مع السماح أيضًا [بتحويل] هذه الألياف إلى أحماض دهنية ، مثل الزبدات ، التي تغذي خلايا الأمعاء ،

وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون وحتى إطلاق سلسلة من الأحداث الأيضية التي تؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم وتقليل الدهون الثلاثية وارتفاع HDL وانخفاض ضغط الدم وتقليل الدهون الحشوية. ”

إن إثراء بكتيريا الأمعاء بمزيد من Lactobacillus أمر بالغ الأهمية لمنع إعادة امتصاص حمض الصفراء ، مما يؤدي بدلاً من ذلك إلى التخلص منه في البراز.

إليك ما يقوله الدكتور ديفيس أنه المفتاح للحصول على جميع فوائد الكيتوزية أثناء استهلاك الألياف غير القابلة للهضم التي توفر وظيفة البريبايوتك:

قلل من البقوليات والدرنات الغنية بالكربوهيدرات إلى ما لا يزيد عن 15 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية (إجمالي الكربوهيدرات مطروحًا منه جرامات من الألياف) لكل نافذة هضمية مدتها ست ساعات ، مع زيادة استهلاكك للألياف غير القابلة للهضم التي لا تتحول إلى سكر في الدم.

يُترجم هذا إلى نصف حبة بطاطا حلوة نيئة يوميًا ، أو موزة غير ناضجة ، أو حتى منتجًا مثل شريط كويست ، وكلها توفر فركتو أوليغوساكاريدس التي تغذي نباتات الأمعاء.

لسوء الحظ ، هذا بعيد كل البعد عن العلم المستقر ، ولا يزال الكثير من المعلومات عنه غير معروف. من الممكن أن يؤدي تناول أطعمة معينة في النظام الغذائي الكيتون إلى تغذية بكتيريا الأمعاء.

أظهرت إحدى الدراسات أيضًا أن نوع الجسم والاستعداد الجيني يبدو أنهما يمارسان تأثيرًا أكبر من النظام الغذائي. يعد تنظيم ميكروبيوم الأمعاء أمرًا معقدًا ويتضمن مكونات غذائية وغير غذائية.

تشير البيانات الأولية إلى أن ميكروبيوم الأمعاء قد يتحسن بالفعل عند اتباع نظام غذائي الكيتون ،.

هل سيمنعني شرب الكافيين من الدخول في الحالة الكيتونية؟

هذا سؤال سمعته لسنوات عديدة من أشخاص يكافحون من أجل الدخول في الحالة الكيتونية. ذكر الدكتور أتكنز في كتابه ثورة النظام الغذائي الجديد للدكتور أتكنز أن “الإفراط في تناول الكافيين قد يتسبب في حدوث تفاعل سكر الدم” لدى بعض الأشخاص – وبعبارة أخرى ، يمكن أن يتسبب في انخفاض نسبة السكر في الدم.

قد يؤدي ذلك بدوره إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام (عادة للكربوهيدرات) ثم استهلاك الكربوهيدرات أو البروتينات الزائدة ، مما قد يخرجك من الحالة الكيتونية.

وأوصى الأشخاص الذين يعانون من نقص السكر في الدم نتيجة تناول الكافيين بالتخلي عنه أو “تناول الكافيين باعتدال”.

تقول جاكي إبرشتاين ، وهي ممرضة مسجلة عملت مع دكتور أتكنز في عيادته الطبية في مدينة نيويورك لما يقرب من ثلاثة عقود ، إنه لم تكن هناك دراسات علمية تبحث في الكافيين والكيتوزية ، ولكن الآثار السلبية للكافيين على نسبة السكر في الدم يمكن أن تأثير مستويات الكيتون.

وأوضح إبرشتاين أن “بعض الأشخاص أكثر حساسية من غيرهم ، وبالطبع فإن مقدار التعرض مهم هناك عوامل أخرى [أيضًا] مهمة ، مثل تناول الكافيين عندما يكون سكر الدم أكثر استقرارًا بعد تناول وجبة منخفضة الكربوهيدرات ، [عندما يكون الكافيين] ليس له آثار سلبية أو قد يكون له آثار سلبية محدودة فقط.

بالنسبة للبعض منا ، [استهلاك] ​​الكافيين عندما نكون مرهقين لأسباب أخرى يمكن أن يثير [الرغبة الشديدة في الكربوهيدرات]. ”

هذا هو السبب في أنها تشجع الناس على “تحديد مدى تحملهم” ، وإذا كان سكر الدم لديهم غير مستقر ، لتجنب الكافيين تمامًا. بالنسبة للآخرين ، من المحتمل أن يكون الحد من الاستهلاك إلى ثلاث حصص يوميًا على الأكثر فكرة جيدة.

أنا شخصياً لم أواجه أي مشاكل من خلال تناول الكافيين ، وكذلك زوجتي ، كريستين ، التي تشرب اللاتيه المصنوع من كريمة الخفق الثقيلة كل يوم تقريبًا.

إنه شيء ستحتاج إلى إصلاحه لترى كيف يؤثر على جسمك. جرب نفسك وانظر ماذا سيحدث.

هل يمكنني تناول منتجات الألبان في نظام الكيتون الغذائي؟

هذه مشكلة أخرى من مشكلات “قد تختلف المسافة المقطوعة”. كل شخص مختلف ، ولكن شخصيًا ، يشتمل نظام الكيتو الغذائي الخاص بي على الكثير من منتجات الألبان ، بما في ذلك الكريمة الثقيلة والقشدة الحامضة والجبن والجبن الصلب. هذه جزء كبير من نظامي الغذائي الشخصي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون ، ولم يعطوني أيًا منها أبدًا مشاكل في إنتاج الكيتونات الكافية. ومع ذلك ، فإن البعض الآخر حساس جدًا لمنتجات الألبان ويحتاجون إلى قطعها عن نظامهم الغذائي بسبب الآثار الجانبية للجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي. إذا كنت قلقًا من أن منتجات الألبان كاملة الدسم قد تكون مشكلة بالنسبة لك ، فحاول الاستغناء عنها لمدة ثلاثين يومًا وانظر كيف تشعر.

(بالمناسبة ، لا تستهلك أبدًا حليبًا أو زباديًا قليل الدسم ؛ فغياب الدهون لا يقلل فقط من الشعور بالشبع ويقلل من إنتاج الكيتون ، بل يتم استبدال الدهون التي تمت إزالتها بالكثير من السكر.)

ملاحظة الطبيب من د. إيريك ويستمان:

يعتقد العديد من مؤيدي أسلوب حياة باليو أنه يجب تجنب منتجات الألبان. دكتور لور

قام ن كوردين ، مؤلف كتاب The Paleo Diet ، بعرض شريحة من حيوان الأيل المخيف بقرون ضخمة وسأل ، “هل ستحلب ذلك؟”

ولكن بينما يجب تجنب منتجات الألبان لأنها تحتوي على اللاكتوز (السكر) ، يمكن لمعظم الناس أن يظلوا مولدين للكيتون بشكل جيد أثناء تناول منتجات الألبان كاملة الدسم مثل الكريمة والجبن.

كم من الوقت سأستغرق حتى أرى تحسنًا في وزني وصحتي بعد الدخول في الحالة الكيتونية؟

هذا سؤال صعب لأن الإجابة تعتمد على العوامل الفردية: المدة التي تستغرقها لتصبح متكيفًا مع الكيتو ، وكيف كانت حالتك الصحية قبل بدء نظام الكيتو الغذائي ، ومدى التزامك بإستراتيجيتك الشخصية للدخول الكيتوزيه (التمسك بالكربوهيدرات الخاصة بك

مستويات عتبة التسامح والبروتين هو المفتاح). لكن يبدأ معظم الناس في فقدان الوزن على الميزان والبوصات حول الخصر في غضون أيام قليلة. بمجرد وصولك إلى الحالة الكيتونية الغذائية ، يجب أن يكون لديك المزيد من الطاقة ، والتحكم الكامل في الشهية ، والمزيد من الحالات المزاجية ، والتفكير الأكثر وضوحًا.

يجب أن تبدأ بعض المشكلات الصحية – مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وارتفاع ضغط الدم ، وعلامات الكوليسترول المسببة للمشاكل (تحديدًا ارتفاع الدهون الثلاثية وانخفاض HDL) – في العودة إلى طبيعتها في غضون أسابيع.

ولكن حتى إذا كنت لا ترى النتائج بهذه السرعة ، تحلى بالصبر. المثابرة تؤتي ثمارها ، وإذا أظهرت مستويات جيدة من الكيتون في الاختبار ، فمن المفترض أن ترى هذه التأثيرات قريبًا. لا تشك في نفسك فقط عندما تكون على وشك تجربة ما يمكن أن يقدمه لك الكيتو.

هل التواجد في الحالة الكيتونية آمن على المدى الطويل؟ إذا لم يكن كذلك ، فمن يجب أن يتجنب فعل ذلك؟

بسبب الارتباك الشائع حول الكيتوزيه ، وخاصة من أولئك الذين يخطئون في فهم الحماض الكيتوني ، ظهرت أسئلة حول سلامة النظام الغذائي الكيتوني على المدى الطويل.

لكن دراسة للباحث الدكتور حسين دشتي نُشرت في عدد خريف 2004 من المجلة الطبية Experimental and Clinical Cardiology وجدت أن النظام الغذائي الكيتون أدى إلى “انخفاض كبير في مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة والجلوكوز ، و زيادة ملحوظة في مستوى كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة في المرضى “وأن” اتباع نظام غذائي الكيتون لفترة طويلة نسبيًا يعد آمنًا. ”

لقد كنت أتناول هذه الطريقة منذ أكثر من عقد ، وأعرف الكثير من الأشخاص الآخرين الذين تم تكييفهم مع نظام الكيتو الغذائي لفترة أطول.

لا يوجد دليل على وجود مشاكل تتعلق باتباع نظام الكيتو كخيار دائم لنمط الحياة.

فهل هناك من يجب أن يتجنب الدخول في الحالة الكيتونية؟

بينما الشاسع سيجد غالبية الناس فوائد صحية هائلة من اتباع نظام الكيتو ، وقد لا يكون مناسبًا للجميع. نظرًا لأننا سنغطي بمزيد من التفصيل في لحظة ، يجب على مرضى السكري من النوع الأول التعامل معها بحذر بسبب خطر الإصابة بالحماض الكيتوني (كما تمت مناقشته في المقالة 1).

أيضًا ، إذا كنت تعاني من أي مشاكل في المرارة ، فقد تحتاج إلى معالجتها قبل البدء في اتباع نظام غذائي الكيتون (المزيد حول ذلك لاحقًا).

بالنسبة لأي شخص آخر ، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا جيد الكيتون يحافظ على الكربوهيدرات والبروتين في حدودك الشخصية ويشمل ذلك كميات كبيرة من مصادر الغذاء الكامل للدهون الغذائية لمدة ستة إلى اثني عشر شهرًا.

لديك كميات كبيرة من الكيتونات عندما تختبر دمك أو تنفسك ، ولا ترى أي تحسن في وزنك وعلامات صحتك ، فربما يجب عليك الانتقال إلى شيء آخر.

لكنني لم أسمع أبدًا عن أي شخص تناول نظامًا غذائيًا كيتونيًا وأنتج الكثير من الكيتونات ولم يختبر كل الفوائد المذهلة التي تحدثنا عنها.

إذا كنت قلقًا بشأن صحتك على المدى الطويل عند اتباع نظام غذائي الكيتون ، فابحث عن أخصائي طبي مستعد للعمل معك بطريقة إيجابية ومراقبة تقدمك.

فيما يلي قائمة بالاختبارات المعملية التي يمكنك إجراؤها بشكل دوري للتحقق من صحتك العامة:

Fasting insulin

Fasting blood glucose

Homocysteine

hsCRP

NMR LipoProfile test

Standard lipid profile

Uric acid

Full thyroid panel

ملاحظة الطبيب من د. إيريك ويستمان:

هناك عدد قليل من الحالات الوراثية النادرة جدًا حيث لا يستطيع الجسم استخدام الدهون كوقود – يشار إليها عادةً باسم “الأخطاء الوراثية في عملية التمثيل الغذائي”. يتم اكتشاف هذه الحالات في مرحلة مبكرة جدًا من الطفولة ، لذلك لا داعي للقلق على المراهقين والبالغين الذين لم يتم تشخيصهم من قبل.

هل ينبغي لمريض السكري من النوع الأول أن يتبع نظام الكيتو الغذائي؟

من الواضح أن الحالة الكيتونية قد لا تكون مناسبة لبعض الأنواع 1

هذا سؤال عادل ، خاصة وأن مرضى السكري من النوع الأول يحتاجون إلى القلق بشأن الحماض الكيتوني. ولكن طالما يتم التحكم في مستويات السكر في الدم بشكل جيد (والذي ، من قبيل الصدفة ، سوف يساعد النظام الغذائي الكيتون في ذلك) ، فلن يرتفع مستوى الكيتونات في الجسم إلى مستويات خطيرة. وهذا ينطبق على الجميع ، بما في ذلك مرضى السكري من النوع الأول.

ضع في اعتبارك أن مريض السكري من النوع الأول لا يمكنه إنتاج الأنسولين ، وهو الهرمون الذي يدفع الجلوكوز إلى الخلايا. ولكن وفقًا لدراسة أُجريت في مايو 2012 ونشرت في المجلة الطبية Diabetology & Metabolic Syndrome ، فإن مرضى السكري من النوع الأول الذين تناولوا مادة مقيدة بالكربوهيدرات. وجد النظام الغذائي على مدى أربع سنوات أن احتياجاتهم من الأنسولين انخفضت بشكل كبير.

بمعنى آخر ، تحسنت حالتهم نتيجة لاتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف محددة حول هذا الموضوع ، فيرجى استشارة الطبيب الذي يفهم الكيمياء الحيوية للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون والمولدة للكيتون. يمكنك العثور على أخصائي طبي في منطقتك على موقع https://fasrly.com/.

تقول أخصائية التغذية المسجلة فرانزيسكا سبريتزلر إن الأشخاص المصابين بداء السكري ، بما في ذلك مرض السكري من النوع الأول ، “غالبًا ما يواجهون تحسنًا كبيرًا في التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم” أثناء وجودهم في حالة الكيتوزية.

يلاحظ Spritzler أن هناك بحثًا يُظهر أنه إذا كان مريض السكري من النوع 1 ينتج أجسامًا كيتونية من خلال نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، متوسط ​​البروتين ، غني بالدهون ، فيمكن أن يظل على ما يرام حتى لو انخفض سكر الدم إلى أقل من 70 مجم / ديسيلتر— على الرغم من أن هذا المستوى من السكر في الدم سيسبب نقص السكر في الدم لأي شخص يستخدم الجلوكوز كمصدر أساسي للوقود.

هذا هو السبب في أن التكيف الكامل مع نظام الكيتو دايت مفيد جدًا لمرضى السكر من النوع الأول.

هل يجب علي احتساب السعرات الحرارية لتحقيق الحالة الكيتونية بالنسبة لي؟

هذا هو أحد أكثر أجزاء النظام الغذائي الكيتوني تحررًا – ليس عليك حساب السعرات الحرارية. عندما يتم طلب استهلاكك للكربوهيدرات والبروتين وفقًا لمواصفاتك الشخصية وتستهلك ما يكفي من الدهون في نظامك الغذائي ، فإن شيئًا مدهشًا يحدث: أنت قادر على الشعور بالرضا التام ، دون الرغبة الشديدة ، وعدم الجوع ، وعدم القلق بشأن كل شيء. لقمة صغيرة من الطعام تضعها في فمك.

هذا ما أسميه اتباع نظام غذائي ، وقد حان الوقت للتحرر من عبودية حساب السعرات الحرارية إلى الأبد. (إذا كنت مهتمًا بمعرفة سبب عدم كون السعرات الحرارية حقًا كما تعتقد ، فراجع The Calorie Myth by Jonathan Bailor.)

هل هذا يعني أن لديك مطلق الحرية في الانغماس في الكثير من الطعام الذي تريده في نظامك الغذائي منخفض الكربوهيدرات ، والبروتين المعتدل ، والغني بالدهون ، دون عواقب على وزنك وصحتك؟

مُطْلَقاً. ولكن إذا كنت لا تغذي الجوع من خلال استهلاك الكثير من الكربوهيدرات أو البروتين وتناولت طعامًا لذيذًا وتملأ مصادر الدهون الكاملة ، فلن ترغب في تناول الطعام حتى يتم حشو الطعام ، وستتوافق السعرات الحرارية بشكل طبيعي مع المكان الذي تتواجد فيه بالضبط. يحتاج لأن يكون.

تغير الحالة الكيتونية طريقة تفكيرك في الطعام ؛ تبدأ في رؤيته كوسيلة لتزويد جسمك بالوقود أكثر من كونه متعة جسدية. هذا لا يعني أنك لا تستمتع بالطعام عند اتباع نظام الكيتو الغذائي – أنت تفعل ذلك! – ولكنه يزيل أي رغبة في الإفراط في تناول الطعام.

ما الآثار الجانبية التي يمكنني توقع حدوثها عندما أبدأ في الكيتوزيه؟

أثناء الانتقال من حرق السكر إلى حرق الدهون ، يعاني بعض الأشخاص من شعور مؤقت بعدم الراحة يُشار إليه بمودة باسم “الكيتو فلو و ترجمتها بالعربية إنفلونزا الكيتو”.

يمكن أن يظهر هذا بعدة طرق ، بما في ذلك رائحة الفم الكريهة ، وكثرة التبول ، والشعور بالتعب ، والدوار ، وانخفاض نسبة السكر في الدم ، والإمساك ، والرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات ، وآلام العضلات ، والصداع ، والإسهال والغاز ، و

النوم المتقطع. الشيء الذي يجب تذكره هو أنك قد تواجه هذه الآثار الجانبية أو لا تعاني منها ، ولكن حتى لو تعرضت لها ، فلن تستمر لأكثر من بضعة أسابيع. إذا استمروا لأكثر من بضعة أسابيع ، فقد يشير ذلك إلى فشل في التكيف مع الكيتو بشكل كامل ؛ ربما تكون مقيمًا في “المنطقة المحرمة” بين كونك حارقًا للسكر وحارق الدهون. ادخل في الحالة الكيتونية وابق هناك لإزالة هذه الظروف.

ملاحظة الطبيب من د. إيريك ويستمان:

يتضمن “حرق الدهون” استخدام الأحماض الدهنية والكيتونات كوقود بينما يتضمن “حرق السكر” الجلوكوز. من الناحية الفنية ، فإن الجسم دائمًا ما يكون لديه بعض حرق الدهون وحرق السكر في نفس الوقت.

إذا كنت تحرق السكر ، فمن الصعب حرق الكثير من الدهون لأن حرق السكر يوقف حرق الدهون.

يخزن الجسم طاقة تكفي لأيام قليلة فقط على شكل سكر (جليكوجين) ، لذلك إذا تم الوصول إلى سعة تخزين السكر ، فيجب إما حرق السكر الإضافي أو تحويله إلى دهون.

وهذا يعني أن حرق السكر الزائد يصبح من أولويات الجسم ، بينما تبقى الدهون في المخزن.

لماذا أستيقظ للذهاب إلى الحمام عدة مرات كل ليلة عندما أبدأ في تناول نظام غذائي الكيتون؟

سؤال ممتاز. تشرح ماريا إيمريش ، مدربة النظام الغذائي الكيتون ، أنه نظرًا لأن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات ، والبروتينات ، والغنية بالدهون ، والكيتون يحسن من حساسية الأنسولين لديك ، فإن مستويات الأنسولين لديك ستنخفض بسرعة إلى حد ما.

استجابة لذلك ، تبدأ الكليتان في التخلص من أي سوائل زائدة في الجسم. والطريقة التي يتخلص بها منه هي جعلك تتبول.

لذلك لا تنزعج إذا كان عليك الاستيقاظ عدة مرات كل ليلة عندما تبدأ في متابعة التكيف مع الكيتو. إنه مؤقت فقط. فقط تأكد من أنك تستهلك ما يكفي من الملح والماء والبوتاسيوم أثناء الانتقال لتعويض ما يفقده جسمك ودرء الآثار الجانبية مثل الصداع وانخفاض الطاقة والدوخة والتشنج.

لماذا تنبعث رائحة كريهة من أنفاسي عندما أكون في الحالة الكيتونية وكيف يمكنني إصلاح ذلك؟

قد تلاحظ طعمًا معدنيًا مضحكًا في فمك أو يكون لديك شعور كثيف في لسانك بعد تناول القليل من الكربوهيدرات والدهون العالية لبضعة أيام.

يعني ذلك أحيانًا أن أحبائك سيلاحظون تنفسك. هذا سبب كافٍ لبعض الناس لعدم الرغبة أبدًا في أن يكونوا في حالة الكيتوزيه. ولكن من الحماقة أن تحرم نفسك من فرصة تجربة ما يمكن أن تفعله الحالة الكيتونية لصحتك. إذن ما الذي يحدث هنا؟

ذكرنا في  مقالة هنا أن هناك ثلاثة أنواع من الكيتونات في الجسم. الشخص الموجود في التنفس يسمى الأسيتون ، وقد يكون ذلك مصدر رائحة كريهة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يسبب لك رائحة الفم الكريهة لأنه ينتج الأمونيا (سبب آخر للاعتدال في تناول البروتين).

إليك الأخبار السارة:

رائحة الفم الكريهة مؤقتة وستختفي عندما تتكيف مع استخدام الكيتونات كمصدر أساسي للوقود.

اشرب الكثير من الماء ، امضغ بعض أوراق النعناع أو لحاء القرفة ، أو حتى انثر قطعة من النعناع أو العلكة الخالية من السكر للتعامل مع هذا الأمر. النقطة الأساسية التي يجب تذكرها هي أنها لن تدوم إلى الأبد وهي علامة على أنك ستجني فوائد الكيتوزية قريبًا.

اختفت الكيتونات الخاصة بي فجأة خلال فترة الدورة الشهرية. ماذا حدث؟

جاكلين إبرشتاين ، ممرضة مسجلة عملت مع دكتور أتكنز ، تقول إن التغيرات الهرمونية التي تحدث قبل الحيض يمكن أن تقلل الكيتونات أو تجعلها تختفي تمامًا ؛ خلال هذا الوقت ، يستخدم الجسم بشكل أساسي الجلوكوز الناتج من البروتين الغذائي كوقود.

ومع ذلك ، تسرع في القول إن هذا ليس سببًا للقلق ، لأنه مؤقت فقط. بمجرد انتهاء دورتك الشهرية ، ستعاود الكيتونات الظهور.

ماذا يحدث إذا أخطأت وخرجت من الحالة الكيتونية؟

مرحبًا ، نحن جميعًا عرضة للفوضى من وقت لآخر. يمكن أن نكون أسوأ منتقدي أنفسنا ، لكن من الجيد أن تتعلم كيف تكون لطيفًا ومتسامحًا مع نفسك. إذا ذهبت خارج المخطط وخرجت من الحالة الكيتونية ، فهذه بالتأكيد ليست نهاية العالم. ما عليك سوى أن تلتقط نفسك ، وتخلص من الغبار عن نفسك ، وابدأ من جديد.

تحلى بالصبر ، وستكون على حق حيث تريد أن تكون في أي وقت من الأوقات. كلما سقطت الكيتونات الخاصة بي خارج نطاق الحالة الكيتونية الغذائية ، أعود دائمًا إلى الحالة الكيتونية في غضون يومين أو ثلاثة أيام.

لا يمكنك الحصول على الفوائد الكاملة للنظام الغذائي الكيتون إلا إذا التزمت به

بصرامة معظم الوقت. يمكن حتى لوجبة واحدة تتجاوز تحملك للكربوهيدرات أو عتبة البروتين أن تقلل من نسبة الكيتونات لديك لعدة أيام.

لحسن الحظ ، فإن نظام الكيتو الغذائي مُرضٍ ولذيذ للغاية بحيث يكون لديك دافع للبقاء عليه طوال الوقت تقريبًا (على عكس الأنظمة الغذائية قليلة الدسم ، التي تجعلك جائعًا ، تجعلك تتوق باستمرار للأطعمة التي تحبها ، وتتركك مكتئبًا وحيويًا. محبط).

هل يمكنني ممارسة الرياضة أثناء اتباع نظام غذائي الكيتون؟

قطعاً! أحد الأشياء التي ستختبرها عندما تتأقلم تمامًا مع الكيتو هي الرغبة المفاجئة في تحريك جسمك. بينما البرامج التليفزيونية مثل The Biggest Loser ومبادرات مكافحة السمنة مثل السيدة الأولى ميشيل أوباما ”

تركز حملة Let’s Move “بشكل كبير على ممارسة الرياضة كوسيلة لفقدان الوزن والحصول على صحة جيدة ، والحقيقة هي أن إصلاح نظامك الغذائي يؤدي أولاً إلى زيادة تلقائية في النشاط البدني.

وهناك المزيد من الأخبار السارة:

يقول عالم الكيمياء الحيوية الغذائية الدكتور بيل لاجاكوس إن الانخراط في النوع المفضل لديك من التمارين يمكن في الواقع “تعزيز الكيتونات الأعلى [عن طريق] التلاعب بتوازن الطاقة.

“عندما تقلل من فائض الطاقة في جسمك ، فإن ذلك بشكل مباشر” يعزز أكسدة الدهون عن طريق قمع الأنسولين وتنشيط الجهاز العصبي الودي. ” والنتيجة الصافية لكل ذلك ارتفاع في إنتاج الكيتون. فريق عمل رائع!

تؤدي زيادة النشاط البدني إلى المزيد من الفوائد لصحتك ، بما في ذلك تقليل الإجهاد ، وانخفاض مستويات الشهية (بسبب زيادة إنتاج الكيتون أثناء التمرين) ، ونمو العضلات ، وتحسين كثافة العظام.

سيكون لديك الكثير من الطاقة أثناء وجودك في الحالة الكيتونية لدرجة أنك لن تعرف ماذا تفعل بكل شيء. العب بعض كرة السلة ، واذهب للركض ، وقم ببعض الأعمال المنزلية ، والعب مع أطفالك – أي شيء لاستخدام هذه الطاقة بشكل جيد بطريقة مثمرة. سوف تشكرك صحتك على ذلك!

هل سيؤثر استهلاك المحليات الصناعية سلبًا على مستويات الكيتون لدي؟

هذا سؤال مثير للاهتمام ويمكن الإجابة عليه بسهولة – لا ، ليس لديهم تأثير سلبي على إنتاج الكيتون. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها فيما يتعلق بالمحليات مثل سبليندا (سكرالوز) ، نوتراسويت (أسبارتام) ، تروفيا (مزيج ستيفيا / إريثريتول) ، سويت أند لو (سكرين) ، وكحولات السكر (إريثريتول ، سوربيتول ، مالتيتول ، وأكثر).

يأتي العديد منها في عبوات مسحوقية تستخدم عاملًا كثيفًا يسمى مالتوديكسترين وهو في الأساس سكر. من المؤكد أنه حوالي 1 جرام فقط لكل علبة ، ولكن يمكن أن يزيد ذلك إذا كنت تستخدم عدة عبوات في قهوة الصباح.

هذا هو السبب في أن الأشكال السائلة للتحلية ستكون دائمًا خيارك الأفضل – نوصي باستخدام ستيفيا السائل ، وهو أكثر بدائل السكر طبيعية.

في حين أن المحليات الصناعية هي بالتأكيد بديل جيد للأطعمة والمشروبات السكرية ، ضع في اعتبارك أنها يمكن أن تزيد من الجوع والرغبة الشديدة في تناول الحلويات لدى الكثير من الناس.

ما ستجده هو أنه كلما طالت مدة تواجدك في الحالة الكيتونية ، قل رغبتك في تناول شيء ما. قد تستيقظ يومًا ما وتدرك فجأة أن الطعام الحلو الذي كنت تعتقد أنه لا يمكنك العيش بدونه لم يعد يغريك

تمت إزالة المرارة ، فكيف يمكنني تناول نظام غذائي غني بالدهون ومولد للكيتون؟

تخزن المرارة إنزيمات الجهاز الهضمي من الكبد التي تعمل على تكسير الدهون وإطلاقها بعد تناول وجبة تحتوي على دهون. ومع ذلك ، فإن معظم الأشخاص الذين خضعوا لاستئصال المرارة ليس لديهم مشاكل في تناول الدهون.

خضعت زوجتي، لاستئصال المرارة في عام 2008 ، وواجهت مشكلة في تناول كميات أكبر من الدهون لمدة عام تقريبًا. لكن بمرور الوقت تمكنت من زيادة تناولها للدهون ببطء إلى 60 في المائة من السعرات الحرارية التي تستهلكها.

وجد بعض الأشخاص الذين خضعوا لاستئصال المرارة فائدة في تناول الإنزيمات الهضمية أو الأملاح الصفراوية لتحل محل الإنزيمات التي توفرها المرارة.

بالمناسبة ، تقول نورا جيدجوداس ، الخبيرة في الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات ، وعالية الدهون ، والكيتون ، إن المشكلة الكامنة أو الموجودة مسبقًا في وظيفة المرارة يمكن أن تكون حجر عثرة في طريق التكيف الكيتوني بسبب الدور الذي تلعبه في هضم الدهون.

تعتبر معالجة هذه المشكلات أمرًا ضروريًا لتجربة أقصى إمكانات التواجد في الحالة الكيتونية الغذائية. قد يكون من الممكن العمل مع مقدم رعاية صحية لاستعادة وظيفة المرارة بدلاً من اللجوء إلى إزالتها.

يشرح جدجوداس أن إزالة المرارة لا يزيل بالضرورة المشكلة الأساسية. تقول: “إن إخراج المرارة لم” يعالجك “- إنه مجرد إخفاء الأعراض. تعد مشاكل الغدة الدرقية الكامنة واضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة من الأسباب الشائعة لمشاكل المرارة.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الدهون أو نباتيًا  ، فقد تكون عرضة بشكل خاص لمشاكل المرارة. على حد تعبير Gedgaudas ، “إذا لم تستخدمه ، فقد تفقده”. عالج أي مشاكل في المرارة قبل محاولة اتباع نظام غذائي عالي الدهون ومولد للكيتون.

أنا نباتي. كيف يمكنني تناول حمية الكيتو دون استهلاك اللحوم؟

في حين أنه من الأسهل بالتأكيد اتباع نظام الكيتو الغذائي إذا كنت تأكل اللحوم ، فليس من المستحيل على نباتي تجربة فوائد الكيتوزيه. إذا سمحت لنفسك بتناول البيض كجزء من نظامك الغذائي النباتي للبيض واللبن ، فهي تعتبر من أفضل الأطعمة مصدر ممتاز للدهون والبروتين المعتدل ، خاصة عند طهيه في زيت جوز الهند اللذيذ. يمكن أن تكون السلطات الخضراء المورقة مع الأفوكادو وعصير الليمون وزيت الزيتون وجبة غداء أو عشاء ممتازة. وهناك الكثير من خيارات المكسرات منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون بالنسبة لك ، بما في ذلك المكاديميا واللوز والجوز.

نعم ، قد يكون الأمر أكثر صعوبة في محاولة الدخول في الحالة الكيتونية إذا كنت نباتيًا (وأكثر من ذلك إذا كنت نباتيًا). لكن هذا ليس مستحيلًا إذا كنت تتناول الكثير من الدهون الصحية والنباتية وليس الكثير من الكربوهيدرات أو البروتين.

ملاحظة الطبيب من د. إيريك ويستمان:

هل البشر من الحيوانات العاشبة أم الحيوانات آكلة اللحوم ؟

هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان من المفترض أن يكون الإنسان نباتيًا  ، أو إذا كان علينا فقط أن “نأكل الطعام ، وليس كثيرًا ، ومعظمهم من النباتات” ، كما يقترح مايكل بولان. أعتقد أن هذا هو السؤال الخطأ الذي يجب طرحه.

السؤال الأفضل هو

“ما هي العواقب الصحية للأكل بطريقة معينة؟

إذا كنت نباتيًا أو متخصصًا في اللحوم ، فما هي صحتي الآن ، وماذا ستكون صحتي على الأرجح في المستقبل؟ “

(إذا كانت الكيتوزية هي هدفك ، فربما تحتاج إلى التفكير في أن تكون خبيرًا في اللحوم – فمن الصعب الدخول في الحالة الكيتونية في نظام غذائي نباتي.)

ماذا لو كنت أرغب فقط في الفوائد الصحية للكيتوزيه ، وليس فقدان الوزن؟

جسم الإنسان عبارة عن آلة غير عادية تعمل بكفاءة عالية على الرغم من المتطلبات التي نضعها عليه. نعم ، النظام الغذائي الكيتوني فعال للغاية في إنقاص الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من بعض الامتدادات دهون الجسم.

ولكن ماذا عن الأشخاص النحيفين ويريدون فقط تجربة الفوائد الصحية للكيتوزيه؟ كيف يمكنهم أن يفعلوا ذلك دون أن يضيعوا هباءً؟

تقول خبيرة التغذية نورا جيدجوداس أن “وزنك قد يصبح طبيعياً” عندما تبدأ في تناول نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، وبروتين متوسط ​​، وعالي الدهون ، ومولّد للكيتون. نظرًا لأنها ليست خطة غذائية لفقدان الوزن بل من أجل تحسين الصحة بشكل كبير ، فلا داعي للقلق بشأن إعطاء هذه الطريقة في تناول الطعام لنفسك.

ومع ذلك ، يحذر Gedgaudas من أنه إذا كنت تعاني من نقص الوزن أو تعاني من فقدان الوزن غير المرغوب فيه أثناء تواجدك في الحالة الكيتونية ، فقد يكون لديك ميل نحو سوء الامتصاص أو ضعف الغدد الصماء (مثل مشاكل الغدة الدرقية المناعية الذاتية) ، وإذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج إلى معالجة المشكلة الأساسية قبل البدء في اكتساب وزن صحي. ابدأ بالبحث عن أخصائي رعاية صحية على دراية بمسألة الكيتوزية.

عندما تتبع نظام الكيتو ، إذا كان جسمك بحاجة إلى خسارة بعض الوزن سزف تخسر وزن . ولكن إذا كنت نحيفًا تمامًا وبدأت في تناول نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، وبروتين معتدل ، وغني بالدهون ، ونظام غذائي للكيتون ، فلا تفترض أنك ستخسر وزنك – فلن تخسر شيئًا.

ومع ذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن فقدان الوزن ، ففكر في إضافة كميات صغيرة من البطاطا الحلوة أو الأرز الأبيض ، طالما أنها لا ترفع نسبة السكر في الدم أو تخفض مستويات الكيتون لديك.

النظام الغذائي الكيتون ليس مثل اللعنة في قصة الرعب الكلاسيكية لستيفن كينج – لن تضيعها.

ملاحظة الطبيب من د. إيريك ويستمان:

النظام الغذائي الكيتون ليس نظامًا لإنقاص الوزن – إنه نظام غذائي لحرق الدهون. إذا كان لديك مخزون فائض من الدهون ، فسيستهلكها الجسم. إذا لم يكن لديك مخزون زائد من الدهون ، فسيستخدم جسمك الدهون التي تتناولها للحصول على الطاقة ، وسيعلمك عندما تحتاج إلى تناول المزيد من الدهون بجعلك جائعًا.

في كل مرة أتبع نظامًا غذائيًا كيتونيًا ، أشعر وكأنني احماق. لماذا لا يعمل الكيتو هذا بالنسبة لي؟

يبدو أنك لم تتكيف تمامًا مع نظام الكيتو دايت. كما ذكرنا سابقًا ، يجب ألا تستمر أعراض “الكيتو فلو” لأكثر من بضعة أسابيع.

اختبر مستويات الكيتون لديك وتأكد من أنك تنتج ما يكفي لتلقي التأثيرات العلاجية التي يجب أن تقدمها لك. ثم تحلى بالصبر لأن جسمك يتكيف من كونه حارقًا للسكر إلى آلة حرق الدهون. من الممكن أيضًا أنك لا تحصل على ما يكفي من الملح في نظامك الغذائي.

يقدر الباحثان منخفضا الكربوهيدرات الدكتور ستيفن فيني والدكتور جيف فوليك أن معظم الناس يحتاجون من 5 إلى 7 جرامات من الملح يوميًا عندما يتبعون نظامًا غذائيًا منشطًا للكيتون.

أظهِر مستويات كبيرة من الكيتون في الدم ، لكنني لا أفقد وزني. لماذا ا؟

يصل هذا السؤال الشائع إلى قلب درس مهم عن الحالة الكيتونية. نعم ، أحد الآثار الجانبية الكبيرة لنظام الكيتو هو فقدان الوزن. لكن إنتاج الكيتونات الكافية في الدم لا يعني تلقائيًا أنك ستفقد الوزن بسرعة.

أدرك أن هذا قد يكون محبطًا للأشخاص الذين يستخدمون حمية الكيتو لهذا الغرض ، ولكن هناك الكثير من الأسباب الأخرى للاستمرار في ذلك على الرغم من الأرقام البطيئة أو المتوقفة على المقياس:

تقليل الجوع والرغبة الشديدة ، واستقرار نسبة السكر في الدم ، وانخفاض ضغط الدم ، وتحسين النوم ، والمزيد من الطاقة ، والوضوح العقلي ، وأكثر من ذلك بكثير.

ربما تحتاج إلى تعديل نظامك الغذائي عن طريق إضافة المزيد من الدهون والتأكد من وجود الكربوهيدرات والبروتينات في المكان المطلوب. لكن أبعد من ذلك ، اعلم أن فقدان الوزن (وبشكل أكثر دقة ، فقدان الدهون) هو مشكلة معقدة للغاية.

نعم ، يمنحك النظام الغذائي الكيتون فرصة قتالية في المعركة ضد الانتفاخ. بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن يكون هذا شاقًا ، لكنه معركة تستحق الخوض فيها إذا كنت على استعداد لقطع المسافة.

الدكتور زيشان أرين ، ممارس عام من جنوب يارا ، فيكتوريا ، في أستراليا ، يتبع نظامًا غذائيًا كيتونيًا بنفسه ويوصي به لمرضاه. ويشير إلى أنه من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن المستويات المرتفعة من كيتونات الدم (بيتا هيدروكسي بوتيرات) تؤدي تلقائيًا إلى فقدان الوزن. ويوضح أنه من الممكن إنتاج الكيتونات بإحدى الطرق الثلاث: عن طريق حرق الدهون الغذائية وحدها ، أو عن طريق حرق الدهون المخزنة في الجسم وحدها ، أو عن طريق حرق مزيج من الاثنين.

الحيلة لفقدان الوزن هي حرق بعض مخزون الدهون في جسمك على الأقل.

أفضل طريقة لمراقبة ذلك هي اختبار مستويات الكيتون لديك قدر الإمكان للتأكد من أنك على المسار الصحيح مع نظامك الغذائي الكيتون ، خاصة إذا تغير شيء ما في روتينك ، مثل تناول الطعام أو ممارسة الرياضة أو مستويات التوتر. لكن تذكر أن ارتفاع مستويات الكيتون لا يعني أن المزيد من فقدان الوزن سيحدث تلقائيًا.

كما يقول الدكتور أرين ،

“التركيز المفرط على الأرقام يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية لفقدان الوزن [بسبب] القلق المتولد.”

ركز بدلاً من ذلك على القيام بالأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لإنقاص الوزن ، بما في ذلك الشعور بالرضا عن جهودك ، والحفاظ على مستويات عالية من الطاقة ، والحفاظ على التوتر في جسمك.

الحياة إلى الحد الأدنى. كل هذه الأشياء ستخدمك بشكل أفضل مما لو كنت قلقًا باستمرار بشأن أي مستوى يحدث لك الكيتون. كن متشجعًا أنك ستجد النجاح عاجلاً أم آجلاً.

 

ولا تنسى انه في حين أنك قد لا تفقد وزنك على الميزان ، فقد تبدأ ملابسك في الظهور بشكل أفضل. وهذا دائمًا شيء جيد.

لماذا يحصل الآخرون على المزيد من الكربوهيدرات والبروتينات في نظامهم الغذائي أكثر مما أتناوله؟هذا لا يبدو عادلًا.

نحب أن نقارن أنفسنا بأصدقائنا وعائلتنا وزملائنا في العمل ، أليس كذلك؟

أفترض أنها طبيعة بشرية ، لكننا نعد أنفسنا لخيبة الأمل والإحباط فقط إذا توقعنا أن نكون قادرين على تناول ما يأكله الآخرون وجعله يعمل بنفس الطريقة بالضبط بالنسبة لنا.

إذا كانت هناك رسالة واحدة نريد توصيلها بصوت عالٍ وواضح ، فهي كالتالي:

نحن جميعًا مختلفون ولدينا احتياجات استقلابية فريدة بناءً على جيناتنا وبيئتنا وعوامل أخرى. لسنا جميعًا روبوتات ببرنامج مدمج ينتج عنه نتائج متطابقة لدى الجميع.

نحن مخلوقات فريدة من نوعها ، وهناك مجموعة واسعة بشكل لا يصدق من المتغيرات التي تشارك في جعل أجسامنا تعمل بالطريقة التي ينبغي لها. يحتاج بعض الناس إلى استهلاك كربوهيدرات وبروتين أقل من غيرهم. حسنا. هذه هي الطريقة التي تطورت بها أجسادنا ، ويجب أن نقبل الوضع الذي نحن فيه حاليًا.

الخبر السار هو أنك لا تزال في وضع رائع لتحسين صحتك وتشغيل جسمك بكفاءة عالية على أجسام الكيتون ، بغض النظر عن مدى تعرضك للتلف الأيضي.

على الرغم من أنني لا أستطيع تناول أكثر من 30 جرامًا من الكربوهيدرات و 100 جرام من البروتين يوميًا ، إلا أن هذا لا يمنعني من القيام بالأشياء التي يجب أن أفعلها لأكون بصحة جيدة. من يعرف؟ بمرور الوقت أن أكون قادرًا على إضافة المزيد من الكربوهيدرات والبروتين بينما يشفي جسدي من عقود من الضرر الذي سببته له أثناء تناول النظام الغذائي القياسي. هذا صحيح بالنسبة لك أيضًا.

ملاحظة الطبيب من د. إيريك ويستمان:

أحيانًا يكون الرقم الموجود على الميزان مضللًا. وزننا الإجمالي عبارة عن مزيج من دهون الجسم وكتلة العضلات الخالية من الدهون والماء.

في عيادتنا ، مقياس خاص يفصل وزن الدهون عن وزن الماء ، وعندما لا يتغير الوزن الإجمالي ، غالبًا ما نرى أن وزن الدهون قد انخفض (وهو أمر جيد) بينما ارتفع وزن الماء (ليس جيدا جدا).

إذا كان وزن الماء يتراكم كثيرًا ، فقد يوصي طبيب السمنة مثلي بإعطاء مدر للبول للمساعدة في التخلص من وزن الماء الزائد.

لماذا يجب أن أتناول المزيد من الدهون الغذائية في نظام الكيتو إذا كان لدي الكثير من الدهون في جسدي لحرقها كوقود؟

قد يبدو غريباً أنك بحاجة إلى تناول الدهون لحرق الدهون ، وخاصة لمن يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

يتعلق الأمر بالغرض من استهلاك الدهون. تملأ الدهون الغذائية الفجوات المتبقية عند تقليل الكربوهيدرات والبروتينات. تساعد هذه الدهون على ملئك وبدء عملية تكوين الكيتونات. بمجرد دخولك إلى الحالة الكيتونية ، لن تستخدم الدهون الغذائية فقط كمصدر للطاقة ولكن أيضًا الدهون المخزنة في الجسم.

يعتقد بعض الناس خطأً أنه يمكنهم تقليل تناول الدهون لمحاولة حرق المزيد من دهون الجسم. لكن القيام بذلك سيكون محفوفًا بالمخاطر لما تحاول تحقيقه في نمط حياتك الكيتوني.

ستكون أكثر جوعًا وسرعة الانفعال ، وستشعر بالرغبة الشديدة (غالبًا للكربوهيدرات) ، ومن المحتمل أن تشعر بالإحباط الشديد بسبب كل هذا لدرجة أنك ستستسلم ببساطة. كل ما عليك فعله حقًا هو احتضان المزيد من الدهون في نظامك الغذائي حتى تتمكن من فقدان الدهون في جسمك. تذكر أنه من المنطقي تناول الدهون عندما يكون جسمك آلة لحرق الدهون!

أنا امرأة تقترب من سن اليأس.هل يمكن أن تعيد الحالة الكيتونية التوازن إلى هرموناتي دون الحاجة إلى الأدوية؟

سيداتي اللواتي يتعاملن مع الإحباط من الهرمونات التي ذهبت كل شيء ، كن مبتهجًا. النظام الغذائي الكيتون هو وسيلة فعالة بشكل لا يصدق لموازنة الهرمونات الخاصة بك وإعادتها إلى الخط.

قد لا يحدث ذلك بين عشية وضحاها ، وقد يستغرق الشفاء الكامل بعض الوقت اعتمادًا على شدة حالتك الشخصية – قد تحتاج إلى استشارة طبيب يمكنه مساعدتك في حل هذه المشكلات.

لكن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، ومتوسط ​​البروتين ، وعالي الدهون يمكن أن يكون بالتأكيد طريقة قوية لمساعدتك على التعامل مع انقطاع الطمث دون أدوية مثل العلاج بالهرمونات البديلة.

لقد مرت ممرضة أتكينز جاكلين إبرشتاين بنفسها بالنضال لمحاولة إدارة وزنها واستقرار هرموناتها من خلال التغييرات الحتمية لانقطاع الطمث.

وصفت إبرشتاين ذلك بأنه “مفتت للعين” ، وأدركت أنها اضطرت إلى تقليص كمية الكربوهيدرات التي تتناولها ، إلى حوالي 20 جرامًا في اليوم ، وحتى هذا جعلها “بالكاد في حالة الكيتوزية”.

يعد البقاء في حالة الكيتون أكثر صعوبة بعد انقطاع الطمث ، وقد تلاحظين عودة الجوع والرغبة الشديدة والأعراض الأخرى التي يسببها الهرمون.

يقول إبرشتاين إن كل هذا يمكن أن يكون محبطًا للنساء الأكبر سنًا اللائي يرغبن بشدة في الشعور بـ “الطبيعي” مرة أخرى ، لكن البقاء ضمن حدود تحمل الكربوهيدرات الشخصية وعتبة البروتين أثناء تناول الكثير من الدهون الصحية المشبعة وغير المشبعة الأحادية للشبع سيضعك في أفضل وضع ممكن بصحتك.

بالنسبة لها ، استغرق الأمر عدة سنوات من “العمل الجاد والتأسيس

نظام هرموني مطابق بيولوجيًا “جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي الكيتون للعودة إلى ما كانت عليه قبل انقطاع الطمث.

ساعد الحفاظ على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والدهون في منع إبرشتاين من اكتساب المزيد من الوزن ، وفي النهاية استعاد وزنها تحت السيطرة.

في هذه الأيام ، تستهلك من 20 إلى 30 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا لأن هذا كل ما يمكنها تحمله. يقول إبرشتاين: “لكن البديل غير مقبول”. “يمكنني العيش بسعادة مع هذا.”

هذه ليست بأي حال من الأحوال قائمة شاملة بالأسئلة التي قد تكون لديك حول النظام الغذائي الكيتون ، لكننا بذلنا قصارى جهدنا لمشاركة بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا.

ستظهر في المقالة التالية ثماني قصص نجاح ملهمة لأشخاص غيروا حياتهم نتيجة اتباعهم حمية الكيتو. إذا كنت بحاجة إلى ركلة سريعة في البنطال لتنطلق ، فهذه هي المقالة لتحقيق ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى