fbpx
تقوية جهاز المناعة

اسرار التغذية الفائقة 

التغذية الفائقة هي سر المناعة الفائقة.

اسرار التغذية الفائقة ظهرت في اكتشافات المؤرخون وعلماء الآثار. اكتشفوا أن الحضارات القديمة في جميع أنحاء العالم أدركت أن بعض الأطعمة يمكن أن توفر فوائد لتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.

يشير الاستخدام الموثق تاريخيًا لبعض الأطعمة والمستخلصات الغذائية من النباتات المجففة للشفاء إلى أن التطبيق المبكر للمعرفة حول الوظائف الصحية للمركبات المشتقة من النباتات يعود إلى آلاف السنين.

اسرار التغذية الفائقة 
اسرار التغذية الفائقة

النباتات الطبيعية عبارة عن مجموعات معقدة من المركبات النشطة بيولوجيًا. تمت صياغة مصطلح  phytochemicals .  المصطلح  يعني “المواد الكيميائية النباتية” ، لتمثيل هذه الآلاف من المركبات من مصادر نباتية والتي لها تأثيرات وظيفية في الأنسجة الحيوانية مع تأثيرات خفية ولكنها عميقة على صحة الإنسان ومناعته.

 التنوع في تناول المغذيات النباتية من اسرار التغذية الفائقة

مع الاكتشاف الأخير أن الوظيفة المناعية الفائقة لدى البشر تعتمد على مجموعة واسعة من هذه المواد الكيميائية المشتقة من النباتات ، يمكننا أن نقدر أن الطعام يمدنا ليس فقط بالوظائف الغذائية الأساسية. ولكن أيضًا بمستوى ثانوي من التغذية يضيف مركبًا معقدًا. طبقة مقاومة المرض وطول العمر. لم يتم تقدير هذه الفوائد الثانوية بشكل كافٍ حتى وقت قريب.

سمح تطورنا في عالم من النباتات الصالحة للأكل لجسم الإنسان بالاستفادة من المركبات الكيميائية الحيوية المعقدة الموجودة في النباتات والتي يمكننا استخدامها لدعم الأداء الفائق لخلايانا. اكتشفنا في السنوات الأخيرة تفاعلات رائعة ومعقدة للغاية داخل خلايانا – تفاعلات تدعم من خلالها مجموعة من المواد الكيميائية النباتية آلية دفاعية وتعويض ذاتي لم نكن نعرف أبدًا أن جسم الإنسان يمتلكها.

المواد الكيميائية النباتية هي مركبات كيميائية نشطة بيولوجيًا مشتقة من النباتات مهمة لنمو النبات وبقائه ؛ جاءوا لصالح عالم النبات. ومع ذلك ، تطور جهاز المناعة البشري اعتمادًا على هذه المواد الكيميائية النباتية لأداء وظائفه على النحو الأمثل.

بعض الناس ، الذين يعترضون على دلالات كلمة “كيميائي” (لارتباطها بالمركبات الاصطناعية والسامة) ، يفضلون استخدام كلمة “المغذيات النباتية”. لذلك غالبًا ما ترى هذه الكلمات متبادلة. ومع ذلك ، فإن كلمة “مادة كيميائية” هي في الحقيقة ما يمكن أن نسميه محايدًا ، ومنفصلًا عن عقيدة معينة. والكلمة المعروفة على نطاق واسع “الكيمياء النباتية” هي المصطلح الصحيح لتمثيل مجموعة واسعة من هذه المركبات المكتشفة حديثًا ذات التأثيرات الصحية المعقدة.

صحة الطعام الذي نأكله تحدد صحتنا في النهاية.

التغذية الفائقة هي سر المناعة الفائقة ، وهي بسيطة نسبيًا. لا يستغرق الأمر سنوات من الدراسة والتأمل لتصبح خبيرًا في التغذية البشرية طالما أنك تفهم المبادئ التي تحكم اختياراتك الغذائية الأساسية وإعداد الطعام.

تمامًا مثل الطبيعة المعقدة والمتآزرة لجهاز المناعة البشري ، فإن النباتات الطبيعية هي أشكال حياة معقدة ورائعة ؛ أنها تحتوي على الآلاف من الخلايا المعقدة والمواد الكيميائية الحيوية التي تعمل في وئام.

طورت الحيوانات والنباتات علاقة هشة ومترابطة وتكافلية على الأرض ، ويعتمد البشر الآن على النباتات من أجل صحتنا وبقائنا.

عند دراسة إمكانات البقاء على قيد الحياة للحيوانات والبشر ، يجب أن ندرك أننا نعتمد على صحة وجودة الطعام المزروع من الأرض لإبقائنا. صحة الطعام الذي نأكله تحدد صحتنا في النهاية. عندما نأكل طعامًا صحيًا ، نصبح أصحاء. عندما لا نفعل ذلك ، نصاب بالمرض.

نحن مصنوعون من الطعام الذي نأكله

في الأساس ، نحن مصنوعون من الطعام الذي نأكله. كما يقال عادة ، نحن ما نأكله.

لسوء الحظ ، عندما نزرع نقصًا في التغذية في أجسامنا على مدى فترات طويلة من الزمن ، خاصة في سنوات تكويننا ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الخلايا. وذلك يؤدي إلى أمراض خطيرة في وقت لاحق من الحياة يصعب حلها. بالإضافة إلى ذلك ، تؤدي هذه العيوب إلى ضعف المناعة.

الخبر السار لنا جميعًا هو أن التطورات الأخيرة في علم التغذية قد أوجدت فرصة لكسب صحة جيدة من خلال ما نأكله.

وكما ستكتشف ، فإن المركبات القوية في الأطعمة مثل التوت والرمان ليست فقط هي التي توفر الحماية. ولكن هذه المركبات – عند دمجها مع تلك الموجودة في الخضار والفطر والبصل في النظام الغذائي – تغذي المعجزة خصائص الشفاء الذاتي والحماية الذاتية المدمجة بالفعل في الجينوم البشري. وهذا يؤدي معًا إلى مناعة فائقة.

العمل التعاوني بين الاغذية النباتية:

مزيج من هذه المركبات أكثر فعالية من عامل واحد ، حتى في جرعة عالية. على سبيل المثال ، فإن تناول جرعة كبيرة من فيتامين سي أو فيتامين إي ليس فعالًا للغاية ، خاصة إذا لم يكن هناك نقص قبل الجرعات. وبالمثل ، على الرغم من أن بعض المركبات الكيميائية النباتية لها تأثيرات عميقة وطويلة المفعول. بالاضافة الى انها قوية في إزالة الجذور الحرة من الفيتامينات المضادة للأكسدة المعروفة. لن توفر المواد الكيميائية النباتية المستخرجة من الخضروات الخضراء قدرًا كبيرًا من الحماية مثل دمجها.  دمجها مع مئات المركبات المفيدة الأخرى الموجودة في الأطعمة الغنية بالمغذيات.

من خلال العمل التعاوني ، تعمل هذه المغذيات الدقيقة المحددة حديثًا معًا لدعم مجموعة متنوعة من الآليات التي تمنع تلف الخلايا وأيضًا تقتل الخلايا التالفة بشدة. هذه الخلايا لا يمكن إصلاحها بشكل كافٍ ، قبل أن تصبح خطرة على الجسم.

النهج “التغذوي” ، الذي يتضمن ويمزج بين الأطعمة الأكثر قوة ووقائية في النظام الغذائي ، طبيعي. ويمكن أن يمنع العديد من المآسي البشرية له هدف. ليس فقط تنشيط جهاز المناعة لدينا ضد العدوى والسرطان ، ولكن أيضًا منع القلب الهجمات والسكتات الدماغية والخرف.

مصادر ذات علاقة:

لقراءة بحث عن “المواد الكيميائية النباتية” اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى