fbpx
الكيتو

تجربة شخصية مع نظام الكيتو

هذا ما حدث لي خلال السنة التي قضيتها اتبع نظام الكيتو

هذا ما حدث لي خلال السنة التي قضيتها في اختبار تأثير الكيتوزية الغذائية على جسدي.

كيف تبدو الحالة الكيتونية بالضبط في الحقيقية؟ أردت معرفة الإجابة ، لذلك شرعت في تجربة الكيتوزية الخاصة بي لمدة عام واحد في مايو 2012. لذلك اسمحوا لي أن أوضح مقدمًا أن هذه التجربة تعكس فقط تجاربي الخاصة ، وليست تجارب أي شخص آخر. بدات تجربة شخصية مع نظام الكيتو من خلال قرءاة كتاب مشهور.

قرأت كتاب مشهور

اثناء ربيع عام 2012 ، قرأت كتاب The Art and Science of Low Carbohydrate Performance ، وهو كتاب من تأليف اثنين من الباحثين الرائعين في النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات والنظام الغذائي الكيتون ، وهما الدكتور جيف فوليك والدكتور ستيفن فيني.

أوضحوا العلم الكامن وراء النظام الغذائي الكيتون للرياضيين المهتمين بشدة بتحسين أداء تمارينهم وجادلوا بأن حرق الدهون واستخدام الكيتونات كمصدر أساسي للوقود في الجسم يوفران طاقة أفضل وأطول أمداً لأداء التمارين الرياضية مقارنة بالكربوهيدرات.

في هذا الكتاب ، تعلمت أولاً عن اختبار كيتون الدم والمفهوم الذي أطلقوا عليه “الكيتوزية الغذائية” ، والتي سأشير إليها باسم “NK” من الآن فصاعدًا.

بينما يعترف فوليك وفيني بأن شرائط اختبار كيتون الدم “باهظة الثمن نسبيًا” ، فإنهما يقدمان حجة مقنعة لمنحها تجربة: “هل هذا (متاعب / نفقات) يستحق. . . وخز إصبعك مرة واحدة يوميًا لمدة شهر أو شهرين؟

استنادًا إلى خبرتنا في العمل مع العديد من الأشخاص ، نعتقد أن الإجابة هي “نعم”. في رحلة Low Carb Cruise السنوية التي ساعدت في تنظيمها وقيادتها في عام 2012 ، أعلنت أمام حشد من أكثر من 250 شخصًا أنني سأختبر NK من أجل تسعين يوما لنرى ماذا سيحدث.

في الواقع ، كان الدكتور فوليك نفسه حاضرًا كأحد المتحدثين الضيوف المميزين في ذلك العام ، وقد ألقى محاضرة رائعة حدد فيها فوائد NK.

الخطأ الذى كنت افعله خلال تجربة شخصية مع نظام الكيتو

في ذلك الوقت ، كنت أعاني من القليل من استعادة الوزن ، والنوم الباهت ، والتعب المستمر ، على الرغم من تناول ما اعتقدت أنه نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون. لذلك عندما قررت أن أبدأ هذه  التجربة ، كنت آمل في اكتشاف الخطأ الذي كنت أفعله. أثناء التجربة ، كنت أقوم دائمًا بفحص الكيتونات في الدم باستخدام جهاز قياس نسبة الكيتون في الدم Precision Xtra في الصباح بعد استيقاظي وأثناء الصيام ؛ في الوقت نفسه ، قمت أيضًا بفحص وزني ومستويات السكر في الدم.

كررت اختبارات كيتون الدم وسكر الدم ليلاً بعد أربع ساعات على الأقل من آخر وجبة لي. أصبحت هذه الطقوس جزءًا من روتيني اليومي لمدة عام كامل.

ضع في اعتبارك أنني أردت فحص نتائج NK علميًا قدر الإمكان ، وهو ما يفسر سبب إجراء الكثير من الاختبارات.

بالنسبة للشخص العادي

ولكن بالنسبة للشخص العادي ، فإن اختبار الكيتونات في الدم مرة واحدة في الصباح ومرة ​​في الليل خلال الأسبوع سيسمح لك بتتبع تقدمك دون كسر شرائط اختبار كيتون الدم عن طريق الاختبار في كثير من الأحيان.

ومع ذلك ، نظرًا لأن اختبار نسبة السكر في الدم ميسور التكلفة أكثر من اختبار كيتون الدم ، فإن التحقق من ذلك يوميًا في حالة الصيام وكذلك بعد الوجبات قد لا يكون فكرة سيئة.

تذكر ، بالنسبة للغالبية العظمى منكم ممن يقرؤون هذا الكتاب ، لا تحمل NK أي مخاطر معروفة – فهي ليست مثل الحماض الكيتوني السكري.

إذا كنت قلقًا حقًا بشأن ارتفاع قراءة الكيتون في الدم ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو اختبار نسبة السكر في الدم في نفس الوقت.

إذا كانت هذه القراءة أقل من 240 مجم / ديسيلتر ، فأنت على ما يرام. ما ستراه على الأرجح هو أن نسبة السكر في الدم تنخفض بشكل كبير (وهو أمر جيد جدًا!) عندما ترتفع نسبة الكيتونات في الدم.

مثال

على سبيل المثال ، ليس من غير المألوف بالنسبة لي أن أرى قراءة لسكر الدم في الستينيات وكيتونات الدم تزيد عن 2.0 مليمولار عندما أختبر في الصباح ، وأشعر أنني بحالة جيدة تمامًا.

هذه مجرد واحدة من الفوائد العديدة التي تأتي من الكيتوزية الغذائية. خلال اختبار NK الذي استمر لمدة عام ، كنت أبحث عن تغييرات قابلة للقياس في وزن الجسم ومستويات السكر في الدم ومستويات الكيتون في الدم.

ما اردت ان اراقبه

بالإضافة إلى ذلك ، أردت أن أراقب ما كنت أشعر به ، وأنماط نومي ، ومستويات طاقتي أثناء التمرين ، وأي شيء آخر كان يحدث لجسدي أثناء وجوده في حالة الكيتوزيه.

إذا كانت التغييرات تحدث ، فأنا كنت ألاحظ. وصبي ، هل حدثت التغييرات!

بدأت تجربتي رسميًا في 15 مايو 2012 ، عندما قمت بقياس نسبة الكيتونات في الدم لأول مرة.

باعتباري شخصًا كان يأكل نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون لأكثر من ثماني سنوات ، فقد صدمت تمامًا من النتائج: 0.3 مللي مولار!

وفقًا لـ Volek و Phinney ، للحصول على فوائد كونك في حالة NK ، تحتاج الكيتونات إلى قياس ما بين 0.5 و 3.0 مللي مولار. لم أكن حتى على وشك الدخول في الحالة الكيتونية.

أدركت أنني عثرت على شيء رائع يمكن أن يساعدني ليس فقط ولكن من المحتمل أن يكون العديد من أخصائيو الحميات منخفضة الكربوهيدرات الذين يختبرون

نتائج باهتة للغاية:

فقط لأنك تأكل منخفضة الكربوهيدرات لا يعني أنك مولود للكيتون.

نظرًا لأنني كنت بالفعل أتناول نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون.  لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للدخول في حالة من NK بمجرد أن قمت بتعديل كمية الكربوهيدرات قليلاً ، وخفضت تناول البروتين بشكل كبير ، وزيادة كمية الدهون وخاصة الدهون المشبعة في نظامي الغذائي.

كنت أرى الكيتونات في الدم تزيد عن 0.5 ملي مول في غضون أربعة أيام ، وأكثر من 1.0 ملي مول بحلول نهاية أسبوع واحد ، وتصل إلى 5.0 ملي مول في غضون أسبوعين.

قد يستغرق التحول من موقد السكر إلى حارق الدهون من أسبوعين إلى ستة أسابيع ، لذا كن صبورًا مع نفسك خلال هذه الفترة الانتقالية.

تصحيح مساري

بالنسبة لي ، لقد نجحت في البدء بنظام غذائي يتكون من 85 في المائة من الدهون ، و 12 في المائة من البروتين ، و 3 في المائة من الكربوهيدرات.

بمرور الوقت ، تحول ذلك إلى ما يقرب من 80 في المائة من الدهون ، و 15 في المائة من البروتين ، و 5 في المائة من الكربوهيدرات ، وما زلت أتناولها حتى يومنا هذا. لم أكن مهووسًا بكونها دقيقة تمامًا وصولًا إلى النسبة المئوية ، ولكن عندما قمت بتشغيل الأرقام ، فقد انتهى بي الأمر.

حساب السعرات الحرارية

بالطبع ، سيؤدي اختيار أفضل الأطعمة الكاملة إلى زيادة فوائد الحالة الكيتونية على صحتك. يرجى ملاحظة أنني لم أحسب السعرات الحرارية أثناء القيام بذلك ، ولكن من المحتمل أن يكون مدخولي قريبًا من 2300 إلى 2500 سعرة حرارية في اليوم. عندما تغذي جسمك جيدًا وتدخل في الحالة الكيتونية ، فإن السعرات الحرارية تعتني بنفسها. المزيد عن ذلك في لحظة.

تذكر أن هذا ليس بالضرورة ما عليك القيام به لإنتاج الكيتونات. أدرك أن الناس يحبون اتباع النسب المئوية الدقيقة ومعادلات المغذيات الكبيرة وقوائم الأطعمة التي يجب تناولها ، لكن الكيتوزيه لا يعمل بهذه الطريقة.

تحتاج إلى معرفة ذلك بنفسك باستخدام إرشادات النظام الغذائي التي شاركناها في هذه المقالة و هذه المقالة.

تحمس زوجتي خلال تجربة شخصية مع نظام الكيتو

لقد تأثرت زوجتي بنتائجي لدرجة أنها قررت أن تجرب نظام الكيتو الغذائي لمدة أربعة أسابيع بنفسها ، ودخلت في الحالة الكيتونية بنسبة دهون / بروتين / كربوهيدرات تبلغ 57/29/14 وحوالي 1500 سعرة حرارية في اليوم – متوسطها كان مستوى كيتون الدم في الصباح 0.7 ملي مول ومتوسط ​​مستوى كيتون الدم في الليل كان 1.8 ملي مول.

نتائج فحص الكيتو بالدم اثناء تجربة شخصية مع نظام الكيتو

إذن ما نوع النتائج التي رأيتها في NK؟ الشيء المثير للاهتمام الذي لاحظته على الفور هو أن الجوع تبدد ببساطة. انطلق.  هناك بعض الأدوية القوية التي تستلزم وصفة طبية والتي يدفع الناس مقابلها أموالاً جيدة لكبح شهيتهم.

ومع ذلك ، فإن الحالة الكيتونية فعلت الشيء نفسه بشكل طبيعي ، مما سمح لي أن أبدأ الصيام تلقائيًا لمدة اثنتي عشرة ، ستة عشر ، حتى أربع وعشرين ساعة في المرة الواحدة.

أعلم أنه ربما يبدو من الجنون تمامًا التفكير في أنه يمكنك قضاء كل هذا الوقت دون تناول الطعام ، لكن جسمك مصمم ليتغذى على الكيتونات وتخزين الدهون في الجسم أثناء الصيام.

الصيام

سنتوسع أكثر في موضوع الصيام في مقالات لاحقة ، ولكن في الوقت الحالي ، اعلم أن إحدى أكبر الفوائد التي ستحصل عليها من الحالة الكيتونية هي التحكم في الجوع كما لم تختبرها من قبل.

مستويات السكر في دمي ، التي بدأت في التسعينيات العليا ومنخفضة في المائة في بداية التجربة ، انخفضت إلى أعلى السبعينيات ومنخفضة في الثمانينيات في غضون بضعة أشهر فقط.

على الرغم من أنني تناولت مكملًا لتثبيت نسبة السكر في الدم يسمى Glycosolve ، إلا أنني توقفت في النهاية عن تناوله عندما ظل سكر الدم في النطاق الصحي من خلال الحالة الكيتونية وحدها. في الواقع ، لقد اختبرت مستويات السكر في دمي كل ساعة لمدة أسبوع فقط لأرى ما حدث لها بعد الوجبات.

فوائد الدخول في الحالة الكيتونية

ما اكتشفته هو أن الحالة الكيتونية ساعدتني في الحفاظ على سيطرة شديدة على نسبة السكر في الدم ، مما جعلها في نطاق عشرين إلى ثلاثين نقطة.

لا توجد ارتفاعات كبيرة في نسبة السكر في الدم عند إنتاج الكيتونات من خلال التغذية.

عندما اختبرت مستوى HgA1c (علامة رئيسية في تنظيم نسبة السكر في الدم تُظهر متوسط ​​نسبة الجلوكوز في الدم خلال الأشهر الثلاثة السابقة) في بداية هذه التجربة ، تم تسجيله عند 5.4. هذا ليس مروعًا ، لكن من المؤكد أنه كان من الممكن أن يكون أفضل.

عندما أعدت إجراء الاختبار بعد ستة أشهر في الحالة الكيتونية الغذائية ، انخفض المعدل إلى 4.7 ، أو متوسط ​​القراءة اليومية لسكر الدم 88 مجم / ديسيلتر.

صحة القلب

تغيرت مؤشرات صحة قلبي أيضًا. ارتفع مستوى الكوليسترول HDL. وانخفضت الدهون الثلاثية.  وتحولت جزيئات LDL إلى النوع الأكثر صحة . والبروتين التفاعلي C (علامة التهابية رئيسية). وانخفضت في النطاق الأمثل.  و CT كشف فحص قلبي عن عدم تراكم ترسبات الكالسيوم في الشرايين التاجية.

تذكر أن كل هذه التغييرات الإيجابية حدثت أثناء تناول نظام غذائي يتكون من أكثر من 80 في المائة من الدهون ، معظمها من الدهون المشبعة.

الكوليسترول الضار

على الرغم من أن مستويات الكوليسترول الضار ومستويات الكوليسترول الكلية لديَّ ظلت مرتفعة. كما كانت قبل الحالة الكيتونية (مما يشير إلى زيادة عامل الخطر لأمراض القلب وفقًا للمعايير الطبية التقليدية).  فقد تحسنت كل علامة أخرى ذات صلة على لوحة الكوليسترول بشكل كبير.

والأهم من ذلك ، أن الأشعة المقطعية لم تجد أي علامة على وجود مرض فعلي في الشرايين.

كانت إحدى النتائج الأكثر فضولًا لتجربتي  هي تأثيرها على أداء التمرين. لم نناقش العلاقة بين حتى الكيتونات وممارسة الرياضة كثيرًا ، ولكن هناك فوائد هائلة في هذا المجال.

لقد توقفت عن القيام بأي برنامج تمارين مكثف للأشهر القليلة الأولى من تجربتي لأنني أردت التأكد من أنني قد تكيفت تمامًا مع حمية الكيتو أولاً.

مستوى الطاقة

لقد لاحظت أن طاقتي بدأت في الازدياد في غضون الشهرين الأولين من التجربة. لذلك أعطاني نظرة خاطفة سريعة على ما سأفعله في صالة الألعاب الرياضية بمجرد أن تصبح الكيتونات وقودي الأساسي.

لكنني كنت لا أزال متشككًا.  لأن كل محاولاتي الأخرى في التدريبات عالية الكثافة أدت إلى نوبات سيئة من نقص السكر في الدم (بمعنى آخر ، انخفاضات كبيرة في نسبة السكر في الدم).

اداء ممارسة التمارين الرياضية

إذا كنت قد ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية في أي وقت من الأوقات لممارسة الرياضة وعانيت من الدوخة والجوع والغثيان والتعب وحتى فقدان الوعي ، فهذا هو نقص السكر في الدم. سيؤدي التعرض لهذه الأنواع من الآثار الجانبية عدة مرات فقط إلى إبعادك تمامًا عن فكرة التمرين مرة أخرى.

أضف إلى ذلك حقيقة أن الأمر سيستغرق من سبعة إلى عشرة أيام للتعافي من وجع العضلات من رفع الأثقال ، وكان التدريب بالنسبة لي كارثيًا.

أخبرني بعض الناس أنني بحاجة إلى تناول الفواكه عالية السكر أو الكربوهيدرات النشوية قبل التمرين وبعده ، لكن هذا لم يحل تمامًا المشكلات التي كنت أعاني منها.

رفع الاثقال

لذلك عندما بدأت في ممارسة الرياضة وأنا في حالة الكيتون ، التزمت بإجراء جلسة رفع أثقال لكامل الجسم لمدة عشرين دقيقة كل ثلاثة أيام.

نعم ، كنت متشككًا ، لكنني أردت أن أرى ما إذا كانت كل الهجاء حول الكيتونات وأداء التمرين المفصل في كتاب The Art and Science of Low Carbohydrate Performance صحيحة أم لا.

ولكي أضع هذا المفهوم حقًا في الاختبار النهائي ، قررت أن أسبق كل تمرين بثمانية عشر إلى أربع وعشرين ساعة سريعة لأرى كيف سأفعل. هل أنا مجنون؟ نعم ، ربما قليلا.

إليكم ما حدث لي: لا دوخة ، لا إغماء ، لا إرهاق أو ضعف ، طاقة قوية ، لا جوع أو اشتهاء ، قوة كاملة بشكل مدهش ، شعور بالانتعاش بعد التمرين ، انتعاش عضلي سريع ، ومكاسب قوة مذهلة. هذا فاجأني تماما

زادت قوتي بمقدار ثلاثة أضعاف تقريبًا ، ورأيت زيادات ملحوظة في تحديد العضلات. لم أكن أتوقع هذا مطلقًا من نظام غذائي منخفض جدًا في الكربوهيدرات والبروتين.

تأكد من عدم اختبار نسبة السكر في الدم أو مستويات الكيتون في الدم فورًا بعد التمرين. انتظر بضع ساعات حتى لا تثبطك النتائج.

ارتفاع السكر اثناء التمارين

من المحتمل جدًا أن يرتفع مستوى السكر في الدم لأن الكبد يطلق الجلوكوز في مجرى الدم أثناء التمرين.

بالإضافة إلى ذلك ، مع ارتفاع مستويات السكر في الدم ، من المحتمل أن ترى انخفاضًا مؤقتًا في الكيتونات في الدم. قد يقودك هذا إلى الاعتقاد بأن التمرين جعل سعيك وراء الكيتوزية أسوأ وليس أفضل.

لكن تحلى بالصبر وانتظر بضع ساعات بعد التمرين ، وسترى مستويات السكر في الدم طبيعية وارتفاعًا في مستويات الكيتون في الدم.

فقدان الوزن خلال تجربة شخصية مع نظام الكيتو

ماذا عن فقدان الوزن؟ كانت نتائجي مذهلة – فقدنا 78 رطلاً في تلك السنة الفردية من كونك في حالة ثابتة من الحالة الكيتونية الغذائية.

يحب الناس أن ينظروا إلى فقدان الوزن على أنه العنصر الأكبر. والدلالة النهائية على فعالية النظام الغذائي ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى البرامج التلفزيونية مثل The Biggest Loser التي تمجد الرقم على الميزان. لكن بالنسبة لي ، ربما كانت أقل إحصائية مثيرة للاهتمام من تجربتي.

عندما تأكل وتعيش بصحة جيدة (كما هو الحال في الحالة الكيتونية) ، فإن فقدان الوزن هو مجرد أثر جانبي ، وأحد الآثار الجانبية أقل أهمية من الفوائد الصحية الأخرى.

قياس الوزن وفقدان الدهون ، إلى جانب نمو العضلات

بينما يؤكد الكثير من الناس على فقدان الوزن ، من الأهمية بمكان أن تكون متسقًا في فعل ما يجعلك بصحة جيدة. إذا قمت بذلك ، فسيتبع ذلك فقدان الوزن بسرعة.

لكنني قمت بقياس الوزن وفقدان الدهون ، إلى جانب نمو العضلات خلال هذه التجربة. لقد أجريت فحصًا مزدوج الطاقة لقياس امتصاص الأشعة السينية (DXA) ، والذي يقيس دهون الجسم وكتلة العضلات الهزيلة.

يتم استخدامه أيضًا لتتبع كثافة العظام لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام ، ولكن يمكن أن يكون أداة قوية في تتبع تقدمك نحو أهداف فقدان الدهون.

تم إجراء أول مسح ضوئي لدي DXA في معهد Vitality Medical Wellness التابع للدكتور جيفري جالفين (VitalityMWI.com) في كونكورد بولاية نورث كارولينا في 13 سبتمبر 2012 ، وتم إجراء آخر بعد شهرين في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012.

يستغرق إجراء هذا الاختبار غير الباضع من عشر إلى عشرين دقيقة ، وكل ما عليك فعله هو الاستلقاء والبقاء ساكنًا قدر الإمكان.

نتائج الاختبارات خلال تجربة شخصية مع نظام الكيتو

أظهرت نتائج الاختبارات أنه في غضون شهرين فقط. فقدت 9.7 أرطال و 5 في المائة من إجمالي دهون جسدي (16 رطلاً من دهون الجسم المذهلة – كان هذا ضخمًا).  واكتسبت 6 أرطال هائلة من كتلة العضلات الهزيلة.

تذكر أن كمية البروتين التي أتناولها في ذلك الوقت كانت 12 في المائة فقط من إجمالي السعرات الحرارية ، أي حوالي 80 إلى 100 جرام يوميًا.

لم أستهلك أي كربوهيدرات قبل التمرين أو بعده للمساعدة في نمو العضلات ، لكنني أضفت العضلات على أي حال إلى حد كبير في كل جزء من جسدي.

إن الفكرة القائلة بأن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تسبب هزال العضلات لا أساس لها على الإطلاق. في الواقع ، من الأفضل الحفاظ على العضلات الخالية من الدهون وزيادتها. كما أوضح فيني وفوليك في بحثهما المنشور حول هذا الموضوع.

تغيرات اخرى خلال تجربة شخصية مع نظام الكيتو

أما بالنسبة للتغييرات الأقل قابلية للقياس الكمي:

سرعان ما انتقلت من المعاناة من أجل الحصول على أربع إلى خمس ساعات من النوم كل ليلة إلى الاستمتاع بسبع إلى تسع ساعات من النوم المريح.

تحسنت حدتي العقلية بشكل كبير (لا مزيد من الضباب الدماغي!). تم تقليل انتشار حب الشباب بشكل كبير. بدأت علامات الجلد التي كنت أعاني منها منذ سنوات تتلاشى وتختفي.

وأنا أدرك أن هذا هو TMI ، ولكن حتى نمط التبرز الخاص بي أصبح طبيعيًا بعد الدخول في الحالة الكيتونية. هذه ليست سوى عدد قليل من الفوائد العديدة التي رأيتها في نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون ومولد للكيتون.

كما ترون ، أعتقد أن تجربتي التي استمرت عامًا واحدًا = 1 في الحالة الكيتونية الغذائية يمكن وصفها بسهولة بأنها نجاح باهر.

كان من الصعب تصديق التحسينات الصحية المذهلة التي رأيتها في الحالة الكيتونية لو لم أرها بنفسي. في المقال التالي ، سأشارككم حول الأخطاء الخمسة الرئيسية التي كنت أرتكبها في نظامي الغذائي منخفض الكربوهيدرات. والتي تم علاجها عندما بدأت في تتبع الكيتونات الخاصة بي.

توضيح مفاهيم الـKeto الرئيسية عند تجربة شخصية مع نظام الكيتو

  • لقد اختبرت الحالة الكيتونية الغذائية لمدة عام واحد على نفسي لأرى ما سيحدث.
  • كان اختبار الكيتونات في الدم شائعًا من قبل الدكتور جيف فوليك والدكتور ستيفن فيني.
  • لقد تتبعت نسبة الكيتونات في الدم وسكر الدم والوزن مرتين يوميًا خلال الاختبار .
  • عندما بدأت في اختبار الكيتونات في دمي ، لم أكن في حالة الكيتوزية الغذائية.
  • فقط لأنك تأكل منخفضة الكربوهيدرات لا يعني أنك مولود للكيتون.
  • ترتفع نسبة الكيتونات في الدم عندما تتكيف مع الكيتو في غضون أسبوعين إلى ستة أسابيع.
  • تم تخصيص تركيبة نظامي الغذائي لمساعدتي في تكوين الكيتونات.
  • اتبعت زوجتي نظامًا غذائيًا مختلفًا تمامًا عما كنت أتناوله أثناء تواجدها في الحالة الكيتونية الغذائية.
  • لقد رأيت نتائج مذهلة في السيطرة على الجوع ، والقدرة على الصيام ، واستقرار نسبة السكر في الدم.
  • تحسنت جميع علامات الكوليسترول والالتهابات ذات الصلة أثناء التواجد في الحالة الكيتونية.
  • حدثت تحسينات في التمرين حتى أثناء التمرين في حالة الصيام.
  • لا تختبر نسبة السكر في الدم أو الكيتونات في الدم بعد التمرين مباشرة – انتظر بضع ساعات.
  • ربما يكون فقدان الوزن هو الإحصاء الأقل دلالة من تجربتي .
  • يجب أن تكون الصحة ، وليس فقدان الوزن ، هي محور أي تغيير في النظام الغذائي تقوم به.
  • كشف فحص DXA عن فقدان دهون الجسم وزيادة كتلة العضلات أثناء تجربتي.

قراءات مقترحة

المزيد من تجربة شخصية مع نظام الكيتو

لقراءة بحث علمي عن تجراب شخصية لاتباع نظام الكيتو اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى