fbpx
الكيتو

نصائج استهلاك الدهون عند اتباع نظام الكيتو

استهلك الدهون ، وخاصة الدهون المشبعة ، للشبع.

استهلك الدهون ، وخاصة الدهون المشبعة ، للشبع.

نصائج استهلاك الدهون عند الاكل في المطهم

إذا كنا سنأكل في مطعم معًا ، ستلاحظ سريعًا مدى جديتي في الحصول على دهون عالية الجودة في وجباتي. أحد الأسئلة الأولى التي أطرحها على النادل قبل طلب أي طعام هو ما إذا كان لديهم زبدة حقيقية أم لا.

أحيانًا يعطيني النادل تعبيرا مضحكًا يكشف أنه ليس لديها أي فكرة عما أتحدث عنه، وفي أحيان أخرى نكون فاهمين بعض بنسبة 100 بالمائة.

يمكن أن تكون الزبدة في المطاعم أي شيء من الزبدة الحقيقية (الكريمة والملح) إلى مزيج من الزبدة والزيوت النباتية (الكريمة والملح وزيت فول الصويا أو زيت الكانولا) إلى المارجرين (زيت فول الصويا أو زيت الكانولا).

بمجرد أن أتأكد من أن لديهم زبدة أصلية، فإن بياني التالي يميل إلى جعل عيون النادل تنفجر تمامًا:

“أحضر لي زبدة أكثر مما جلبت لي أي إنسان في حياتك!”

في بعض الأحيان يعتقدون أنني أمزح، لكن زوجتي، عادة ما تتناغم ، “إنه لا يمزح.” إنها دائمًا تجربة مثيرة للاهتمام في السلوك البشري والبنى المجتمعية لمعرفة كيف يتم تفسير هذا الطلب من قبل النادل.

قطعتين من الزبدة

لقد تلقيت ما لا يزيد عن قطعتين من الزبدة حتى ستة عشر قطعة من الزبدة، في مطعم 24 Diner الشهير من المصادر المحلية في أوستن، تكساس. (نعم ، لقد أكلتها كلها مع طعامي!) يجب أن ترى رد الفعل الذي أحصل عليه عندما يشاهدني الناس أتناول قطعة من الزبدة مع كل قضمة من الطعام تقريبًا. في الواقع، يجب أن يقدموا لي برنامج الواقع الخاص بي مع الكاميرات التي تتبعني في الجوار ويظهرون كيف يتفاعل الناس مع استهلاك الزبدة!

هل يمكن لشخص ما أن يخبرني عن سبب استعداد المطاعم لاستيعاب عملائها الذين يريدون خيارات قليلة الدسم ونباتية وحتى خالية من الغلوتين، لكن لا يمكنهم فعل الشيء نفسه للأشخاص الذين يتناولون الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون، الكيتون النظام الغذائي؟ ربما في يوم من الأيام ستنشئ سلسلة مطاعم طموحة قائمة طعام كيتو مليئة بالأطباق اللذيذة كاملة الدسم.

أو ربما يعطونك القدرة على “خفض الكربوهيدرات ومضاعفة الدهون” في أي وجبة للمساعدة في جعلها أكثر توليدًا للكيتون. قد يبدو هذا جنونًا في الوقت الحالي، ولكن لماذا لا تلبي احتياجات قاعدة عملائك؟ لن يضر بالتأكيد إذا اتصلنا جميعًا بمطاعمنا المفضلة وطلبنا منهم تقديم المزيد من عناصر القائمة منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون.

الحمية الكيتونية هي حمية دسمة | نصائج استهلاك الدهون

لا تخطئ في الأمر – فالحمية الكيتونية هي حمية دسمة! لماذا يعتبر استهلاك المزيد من الدهون، وخاصة الدهون المشبعة (الموجودة في الزبدة واللحوم والجبن والأطعمة الكاملة المماثلة، على سبيل المثال) جزءًا مهمًا من النظام الغذائي الكيتون؟ في حين أنك قد لا تحتاج إلى تناول قضمة من الزبدة مع كل لقمة من الطعام تضعها في فمك، فإن الدهون الغذائية هي جزء لا يتجزأ من نظام غذائي صحي والجزء الأخير من اللغز الغذائي لما يتطلبه الأمر لإنتاج الكيتونات الكافية.

اهمية الدهون الغذائية

عندما تقلل من استهلاك الكربوهيدرات وتعتدل من تناول البروتين ، فأنت بحاجة إلى استبدال الكربوهيدرات والبروتين بشيء. وهذا الشيء هو الشيء الوحيد المتبقي – الدهون الغذائية. تناول كمية الكربوهيدرات والبروتينات التي حددتها من خلال التجربة والخطأ مناسب لك ، ثم تناول الدهون حتى يزول الجوع – بمعنى آخر، إلى الشبع. تناول الدهون هو المفتاح النهائي للشعور بالشبع.

أستطيع أن أسمع بالفعل بعضًا منكم يقول،

“لكن ألا يؤدي تناول كل هذه الدهون إلى رفع مستوى الكوليسترول لدي وانسداد الشرايين، مما يؤدي إلى نوبة قلبية؟”

هذه هي الرسالة السائدة التي سمعناها عن الغثيان في معظم حياتنا، ولا تساعد عندما تعزز ثقافة البوب ​​فكرة أن هناك شيئًا خاطئًا في تناول الدهون. خذ ، على سبيل المثال ، حلقتين من برنامج CBS التلفزيوني الناجح The Big Bang Theory.

في إحداها، طلبت شخصية برناديت زباديًا خالي الدسم لكنها حصلت على النسخة كاملة الدسم بدلاً من ذلك. رد فعلها؟ “هذا ليس زباديًا خالي الدسم ، إنه دهون !” – مما يعني أن الدهون فيه ضارة إلى حد ما.

انتقام من صديق

وفي حلقة أخرى، برناديت، التي تعمل نادلة في The Cheesecake Factory، تخطط للانتقام من صديقها السابق وصديقته الجديدة:

“إذا طلبت شيئًا قليل الدسم ، فسأعطيها تمامًا النسخة الكاملة الدسم.” المعنى الواضح للغاية هو أن الدهون ستؤذيها بطريقة ما. لا يسعني إلا أن أدير عيني عندما أرى هذا النوع من الرسائل الخاطئة في ثقافتنا السائدة، مع العلم أنها تعزز الأكاذيب والتشويهات المتعلقة بالدهون الغذائية وأن المشاهدين مثل القوارض، برأسهم الموافقة.

العلاقة بين الدهون المشبعة والكوليسترول وأمراض القلب

دعني أشجعك على التقاط نسخة من الكتاب؛ وضوح الكوليسترول، لمعرفة الحقيقة حول العلاقة بين الدهون المشبعة والكوليسترول وأمراض القلب. بدأت الحكمة السائدة حول هذا الموضوع تتغير بالفعل بين المهنيين الطبيين والصحيين حول العالم. بدأت التشققات في الدرع الذي لا يقهر من رسالة مكافحة الدهون المشبعة بالظهور، وهي مسألة وقت فقط قبل أن تبدأ في الانهيار والسقوط.

The Big Fat Surprise

تعرف على المزيد حول سبب كون الدهون المشبعة مفيدة لك في كتاب عام 2014 The Big Fat Surprise بقلم نينا تيكولز. ملاحظة الطبيب من د. إيريك ويستمان: قال ريتشارد فويتش، أحد الخبراء العالميين في الكيتونات، “إذا أصبت بنوبة قلبية، [كنت] أرغب في الحصول على حقنة في الوريد الكيتونات. ” أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الكيتونات تعمل على تحسين وظائف القلب خلال فترات انخفاض إمدادات الدم أو أثناء النوبة القلبية.

في أكتوبر 2013، كتب طبيب قلب يُدعى الدكتور عاصم مالهوترا تعليقًا مذهلاً في المجلة الطبية البريطانية المرموقة دافع فيه عن استهلاك الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة مثل الزبدة والجبن واللحوم الحمراء، وألقى باللوم على المشاكل الصحية المزمنة مثل أمراض القلب. مباشرة على الجناة الحقيقيين – السكر والوجبات السريعة والمخبوزات والدهون المزيفة مثل المارجرين.

تضليلنا العميق بشأن دور الدهون في النظام الغذائي

ويشير إلى أن النظام الغذائي قليل الدسم والمنتجات الغذائية التي تستخدم “قليلة الدسم” كادعاء صحي على عبواتها يتم تحميلها عمومًا بالسكر. دق د. مالهوترا ناقوس الخطر حول مدى تضليلنا العميق بشأن دور الدهون في النظام الغذائي. لكنه ليس وحده.

في 1 مايو 2013، من مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية، صرح أستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة لونغ آيلاند الدكتور جلين لورانس أن إلقاء اللوم على الدهون الغذائية في الكوارث الصحية مثل السمنة وأمراض القلب لا أساس له على الإطلاق.

إعادة تقييم منطقي

يقول الدكتور لورانس إننا بحاجة إلى “إعادة تقييم منطقي للتوصيات الغذائية الحالية” فيما يتعلق بدور الدهون المشبعة في النظام الغذائي، جنبًا إلى جنب مع الفحص الدقيق للخصائص شديدة الالتهاب لما يسمى بالزيوت الصحية مثل الدهون المتعددة غير المشبعة (زيت الكانولا وفول الصويا النفط ، وما إلى ذلك).

بينما صرح العديد من خبراء الصحة بجرأة أن الدهون المشبعة ضارة بالصحة ، يؤكد الدكتور لورانس أنه لا يوجد أي دليل يعزل الدور الذي تلعبه الدهون المشبعة عن العوامل الأخرى. ويخلص إلى أننا بحاجة إلى “استخدام نهج أكثر شمولية لسياسة النظام الغذائي”. قطعاً!

وأخيرًا ، كشفت قصة في “Morning Edition” على إذاعة National Public Radio بقلم أليسون أوبري وتم بثها في 12 فبراير 2014 ، بعنوان “مفارقة كاملة الدسم: الحليب كامل الدسم قد يبقينا نحيفًا”، أن الحقيقة حول الدهون الغذائية ليست كذلك قيل لنا.

يستشهد أوبري بدراسة في المجلة الاسكندنافية للرعاية الصحية الأولية التي وجدت أن الرجال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالزبدة والقشدة ومنتجات الألبان الأخرى عالية الدسم لديهم احتمالية أقل للإصابة بالسمنة مقارنة بالرجال الذين لم يتناولوا منتجات الألبان.

كما أشارت إلى أن التحليل التلوي (فحص مفصل لأوراق بحثية متعددة تبحث عن أنماط في البيانات) نُشر في المجلة الأوروبية للتغذية وجد أنه لا يوجد دليل على أن منتجات الألبان عالية الدسم تساهم في خطر الإصابة بالسمنة أو أمراض القلب، وفي الواقع أن تناول منتجات الألبان عالية الدسم كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة.

هذا يتعارض مع كل ما قيل لنا عن الدور الذي تلعبه الدهون في نظامنا الغذائي. ومع ذلك، فإن مثل هذه القصص تشير إلى أن المد قد بدأ في التحول عندما يتعلق الأمر بإدراك دور الدهون الغذائية في نمط حياة صحي.

رهاب السمنة

الأمر الأكثر إثارة للدهشة في هذا الأمر هو حقيقة أن رهاب السمنة المنتشر في المجتمع الأمريكي لا تدعمه الأدلة العلمية على الإطلاق. ومع ذلك، إذا سألت الشخص العادي عن أفكاره حول الدهون الغذائية ، فستكون الاستجابة الساحقة هي أنها غير صحية ويجب تجنبها بأي ثمن.

لماذا تشوه ثقافتنا مصادر الغذاء الكامل للدهون المشبعة مثل الزبدة ، بينما في نفس الوقت تروّج لزيت الكانولا، وهو زيت بذور اللفت الزنخ عالي المعالجة والمعالج بمزيلات الروائح، كخيار “صحي”؟ ليس له أي معنى على الإطلاق، ومع ذلك فهذا هو العالم الذي نعيش فيه حاليًا.

وجد استطلاع أجرته مؤسسة غالوب في يوليو 2012 أن 63 في المائة من الأمريكيين يعتقدون أن اتباع نظام غذائي منخفض الدهون مفيد لصحتهم ، مقارنة بـ 30 في المائة فقط ممن يعتقدون نفس الشيء بشأن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات – هذا على الرغم من تلال الأدلة على ذلك تم البناء لصالح الأكل منخفض الكربوهيدرات في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك، يظهر نفس الاستطلاع أن المد قد بدأ بالفعل في التحول بشكل طفيف في تفكير الجمهور حول الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون ومنخفضة الكربوهيدرات.

بالمقارنة مع نفس الاستطلاع الذي تم إجراؤه قبل عقد من الزمان، فإن عددًا أقل من الأمريكيين يقرون الآن بمصداقية خفض الدهون وبدأ المزيد في التعرف على فوائد الحد من الكربوهيدرات.

لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه فيما وصفته أخصائية التغذية كاسي ، إحدى مضيفي البودكاست الخاص بمحادثات منخفضة الكربوهيدرات، بأنها “نزيل دماغنا” منذ عقود من الدعاية الغذائية.

هذا هو أحد أسباب الحاجة الماسة للمقالات التي تقرأها الآن أكثر من أي وقت مضى – لاختراق عقود وعقود من التلقين الذي تعرضنا له حول موضوع الدهون.

إليكم حقيقة الأمر:

عندما تقلل الدهون في نظامك الغذائي ، يتم استبدالها بالكربوهيدرات، والتي تضر بصحتك أكثر من الدهون.

فائدة الدهون المشبعة | نصائج استهلاك الدهون

الدهون المشبعة، مثل تلك الموجودة في الزبدة وزيت جوز الهند واللحوم الحمراء والدهون الأحادية غير المشبعة مثل تلك الموجودة في الأفوكادو وزيت الزيتون وجوز المكاديميا، تعتبر آمنة بشكل أساسي للاستهلاك من حيث صحتك. فهي لا ترفع نسبة السكر في الدم، ولا تسبب أي ضرر عند تناولها حتى الشعور بالشبع.

في الواقع ، إنها مفيدة جدًا:

  • فهي مضادة للالتهابات ، ترفع نسبة الكوليسترول الحميد ،
  • تشعر أنك ممتلئ ، والأهم بالنسبة لأغراضنا ، أنها تساعدك على تكوين الكيتونات. قارن هذا بالدهون المتعددة غير المشبعة الموجودة في الزيوت النباتية ، والتي تزيد من الالتهاب الجهازي وترتبط بمشاكل صحية متعددة ، على الرغم من حقيقة أنها توصف بشدة بالزيوت الصحية التي يجب أن نستهلكها.

من هو العدو ومن هو الصديق في النظام الغذائي

الدهون ليست هي العدو في نظامك الغذائي. الدهون صديقك. لذلك لا تخافوا. تجعلك الدهون تشعر بالشبع لفترات أطول من أي شيء آخر يمكن أن تستهلكه. ولا تنس أنك تحتاج إلى تناول الدهون من أجل حرق الدهون. ومن المنطقي أن تأكل الدهون فقط عندما يكون جسمك آلة لحرق الدهون ، أليس كذلك؟

ستمنعك من الشعور بالجوع

أحد الأسباب الرئيسية لتناول الكثير من الدهون مع تناولك منخفض الكربوهيدرات ومتوسط ​​البروتين هو أنه سيمنعك من الشعور بالجوع – فبدون ذلك ، ستتوقف عن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين في وقت قصير جدًا مقدار الوقت بسبب الإحباط والسخط بسبب الجوع المستمر!

ما لا يدركه الكثير ممن يسمون بخبراء الصحة هو أن الأشخاص الذين يتبعون حمية منخفضة الكربوهيدرات يحتاجون إلى الدهون الغذائية لحرقها كوقود بديل ولمساعدتهم على الشعور بالرضا والنشاط بين الوجبات. عندما تنتقل من حرق السكر إلى حرق الدهون، يكون لديك المزيد من الطاقة والذكاء الذهني أفضل، وتكون أكثر رضاءًا بعد تناول الوجبة.

خطأ فادحا

ربما تكون قد جربت نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات من قبل واعتقدت أنه إذا كانت منخفضة الكربوهيدرات جيدة، فيجب أن تكون منخفضة الكربوهيدرات وقليلة الدهون أفضل. سيكون ذلك خطأ فادحا. لا يعد الخلط بين الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والأنظمة الغذائية قليلة الدسم وصفة لحياة صحية – خاصة إذا كنت تحاول تجربة فوائد التواجد في الحالة الكيتونية.

نصائج استهلاك الدهون | فكر في الأمر:

إذا قللت من الكربوهيدرات وقللت كمية الدهون التي تتناولها ، فماذا يتبقى؟ بروتين. وكما تمت مناقشته في المقالة السابقة، فإن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة كمية الجلوكوز في جسمك، مما يجعل تكوين الكيتونات شبه مستحيل. أو ربما تعاني حاليًا من زيادة الوزن أو السمنة وأنت تقرأ هذا المقال بقليل من الشك حول استهلاك المزيد من الدهون في نظامك الغذائي.

قد تفكر في نفسك أن لديك الكثير من الدهون في جسمك وبالتالي لا تحتاج إلى تناول الكثير من الدهون مثل أي شخص آخر. من فضلك لا تفعل ذلك بنفسك.

تحفيز محرك التمثيل الغذائي الخاص بك

نعم، لديك الكثير من الدهون في الجسم والتي سيتم استخدامها لتغذية جسمك عندما تكون في حالة الكيتون. لكن فكر في تناول الدهون كطريقة لتحفيز محرك التمثيل الغذائي الخاص بك.

الطريقة الوحيدة للوصول إلى الدهون المخزنة في الجسم واستخدامها كوقود هي عن طريق تحويل جسمك من حارق للسكر إلى حارق للدهون، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي إطعام جسمك بما يحتاجه لبدء حرق الدهون— الدهون الغذائية.

قصة

في مارس 2013، كانت هناك قصة إخبارية في Red Eye Chicago، وهو موقع إلكتروني لصحيفة Chicago Tribune، عن رجل من إلينوي يبلغ من العمر ستة وثلاثين عامًا يُدعى John Huston كان يشرع في رحلة تستغرق 72 يومًا و 630 ميلًا عبر الكندي. ارتفاع القطب الشمالي في درجات حرارة تحت الصفر.

من الواضح أن هذه ستكون رحلة شاقة تتطلب طاقة كبيرة لهوستون وفريقه ، فكيف قام بتزويد نفسه بالوقود؟ كان يستهلك لحم مقدد مقلي وعصا من الزبدة على الأقل في اليوم! وإليك الطريقة التي قالها:

“يبدو الأمر مثيرًا للاشمئزاز، ولكن عندما تكون بالخارج كل يوم في الأربعين من العمر، فإن الزبدة هي أفضل صديق لك.”

يبدو مثل نوعي من الرجال، لأنه يعرف أن الدهون الغذائية هي مصدر وقود رائع.

بالنسبة لمعظم الناس، ربما يكون التغلب على الخوف من تناول الدهون هو الجانب الأكثر صعوبة في اتباع نظام غذائي الكيتون. أخبرنا الأطباء والمعلمون والحكومة والسلطات الصحية الأخرى أن الدهون سيئة، وبطريقة ما توصلنا إلى القبول دون تفكير ثانٍ أنها ستجعلنا سمينين وتقتلنا في النهاية. (لكنها لن تفعل).

لقد نشأت وأنا أشاهد أمي تأكل كعك الأرز وتشرب الحليب الخالي من الدسم في محاولاتها غير المجدية لاتباع نظام غذائي قليل الدسم. في النهاية ، لم تفقد الوزن بشكل دائم بهذه الطريقة ، وانتهى بها الأمر بالإحباط لدرجة أنها لجأت إلى جراحة المجازة المعدية في أواخر الخمسينيات من عمرها (على الرغم من أن ذلك لم يمنعها من استعادة الوزن الذي فقدته).

حقيقة محزنة

إنها حقيقة محزنة أن الكثير من الناس ما زالوا يخشون تناول الدهون لدرجة أنهم غير مستعدين لتجربة نظام غذائي غني بالدهون على الرغم من أنه لا يمكن أن يساعدهم فقط في إدارة وزنهم ولكن أيضًا يمنع ظهور الأمراض المزمنة مثل مرض السكري ومرض الزهايمر والسرطان.

إن جعل الناس خائفين حتى الموت من تناول الدهون ، مع قول كلمة واحدة عن الآثار الصحية السلبية للكربوهيدرات ، كان له عواقب غير مقصودة لتشجيع السمنة والأمراض المزمنة.

كذبة قليلة الدسم | نصائج استهلاك الدهون

مع الفشل الذريع للكذبة قليلة الدسم التي تلقيناها ، ألا تعتقد أن الوقت قد حان للبدء في النظر إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الدهون في تحسين صحتنا؟ اترك مخاوفك جانبًا ، وتناول دهونًا أكثر مما قد يكون لديك من قبل ، وشاهد الأشياء الرائعة التي تحدث في صحتك نتيجة لذلك.

يعد تقليل الكربوهيدرات والحصول على البروتين بشكل صحيح أمرًا مهمًا ، ولكن تناول الكمية المناسبة من الدهون سيأخذك فوق القمة ويجعل الحالة الكيتونية تحدث بشكل جدي.

أدرك أن تناول المزيد من الدهون قد يتعارض مع كل ما كنت تعتقده بشأن التغذية الصحية. كل جزء فيك سيخبرك  بعدم القيام بذلك. وتلك المعركة الداخلية حول ما إذا كان هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به من أجل صحتك هو شيء علينا جميعًا الذين اخترنا اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، ومتوسط ​​البروتين ، وعالي الدهون ، ومولد للكيتون يجب أن نتعامل معه في مرحلة ما.

بمجرد أن تكون مستعدًا للانغماس في نظام كيتو الكامل ، فإن علاج رهاب الدهون هو مجرد احتضان الدهون وتناولها في نظامك الغذائي بثقة ، مع العلم أنها ستجعلك أكثر صحة مما كنت عليه من قبل.

في بعض الأحيان ، قد يعاني الأشخاص الجدد في نمط الحياة الكيتونية من الإسهال وعدم الراحة المعوية. تقترح الدكتورة ماري نيوبورت ، أخصائية طب حديثي الولادة والسلطة في الاستخدام العلاجي للكيتونات. أنه إذا شعرت بعدم الراحة على الفور ، فحاول زيادة الكربوهيدرات قليلاً مع تقليل تناول الدهون قليلاً. ثم قم بتقليل الكربوهيدرات تدريجياً وزيادة الدهون لمساعدة جسمك على التكيف.

إليك اختصار مفيد سيساعدك على تذكر سبب كون الدهون مفيدة:

  • اشعر بالشبع
  • وقود بديل
  • محفزات الكيتونات

قد لا تحتاج إلى تناول القليل من الزبدة مع كل قضمة من الطعام مثلي. ولكنك ستزيد كمية الدهون في نظامك الغذائي إلى مستويات ربما لم تعتقد أبدًا أنك ستستهلكها. على سبيل المثال ، يمكنك طلب الكريمة الثقيلة في لاتيه في ستاربكس بدلاً من الحليب. سوف تستفيد صحتك نتيجة لذلك. في المقالة التالية ، سنضع عاداتك الغذائية الجديدة على المحك لمعرفة مدى نجاحها في بدء ضخ الكيتونات في جميع أنحاء جسمك.

مفاهيم وضوح Keto الرئيسية

  • النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون هو نظام غذائي صحي.
  • إذا كنت ترغب في إنتاج الكيتونات ، فأنت بحاجة إلى تناول الدهون.
  • عندما تقلل الكربوهيدرات والبروتينات المعتدلة ، فإن كل ما يتبقى للأكل هو الدهون.
  • الدهون هي مفتاح الشعور بالشبع والرضا.
  • تصورنا الثقافي عن كون الدهون ضارة هو تصور خاطئ.
  • يخرج كبار الخبراء لدعم الدهون المشبعة.
  • رهاب الدهون الموجود لا تدعمه البيانات العلمية.
  • يدرك الأمريكيون ببطء أن قلة الدهون ليست صحية كما كان يعتقد من قبل.
  • حان الوقت لاختراق عقود من التلقين ضد الدهون.
  • الدهون ليست هي العدو في نظامك الغذائي. الدهون صديقك.
  • استهلاك الدهون ضروري حتى تتمكن من حرقها كمصدر بديل للوقود.
  • لا تأكل أبدًا نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وقليل الدهون.
  • قد تحتاج إلى تناول الكثير من الدهون أكثر مما أنت عليه الآن.
  • مستكشف القطب الشمالي يدرك فوائد تناول الأطعمة الدهنية.
  • كل ألياف من كيانك ستحاربك بشأن تناول المزيد من الدهون.
  • تؤدي الدهون إلى الشعور بالشبع وتعمل كوقود بديل وتحفز إنتاج الكيتون.

قراءات مقترحة

  • لقراءة بحث علمي بعنوان الدهون المشبعة كجزء من نظام غذائي صحى اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى